اليونان تستعد لتقنين المنتجات الحلال

This photo taken Wednesday May 15, 2013 shows a woman in a traditional Bosnian Muslim outfit visiting the Halal Products Fair in Sarajevo. Bosnia is working hard to position itself as an exporter of halal products. The country opened its first halal fair Wednesday May 15 in Sarajevo, welcoming representatives of the Islamic world to take a look at Bosnian products. (AP Photo/Amel Emric)
دول أوروبية عدة تستفيد من إنتاج الأطعمة الحلال وتصديرها (أسوشيتد برس)

تستعد حكومة اليونان لعرض مشروع قانون على البرلمان خلال الأيام المقبلة يسمح بإنتاج الأطعمة الحلال كما يسمح بإنتاج الأطعمة الموافقة لشرائع اليهود التي تسمى "كوشر".

وقال يوروغوس كاتروغالوس وكيل وزير الخارجية اليوناني في تصريح صحفي إن "إعداد مشروع القانون الذي سيتيح إنتاج أغذية بشهادات حلال وفق الشريعة الإسلامية وكوشر وفق الشريعة اليهودية شارف على الانتهاء".

وذكر كاتروغالوس أن "وزارة التنمية الزراعية والأغذية تشارك في صياغة مشروع القانون"، وقال مسؤولون حكوميون إن خبراء قانونيين يدققون في مشروع القانون قبيل عرضه على البرلمان".

ومن المنتظر تصدير المنتجات اليونانية الحائزة على شهادات الحلال والكوشر إلى الدول العربية وإسرائيل. ويهدف القانون بذلك إلى تنشيط قطاع الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل جديدة.

المصدر : وكالة الأناضول