قطر تجدد الشراكة مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب

الذوادي: لا تأثير للحصار على سير أشغال منشآت المونديال
حسن الذوادي: يسعدنا أن نجدد شراكتنا مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب لعام آخر (الجزيرة-أرشيف)
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر عن تجديد شراكتها مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فإن الشراكة تهدف إلى إجراء جولات تفتيش مشتركة لمواقع البناء ومساكن العمال العاملين في مشروعات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وجاء تجديد الشراكة بعد عمليات تفتيش أجرتها مجموعة عمل مشتركة استغرقت عاما، وتركز الجولات التفتيشية المشتركة على معايير الصحة والسلامة المرتبطة بمواقع العمل والظروف المعيشية.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي "إننا في اللجنة العليا للمشاريع والإرث نفخر بهذه الاتفاقية وما حققته من إنجازات خلال هذا العام، ويسعدنا أن نجدد شراكتنا مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب لمدة عام آخر لنواصل جهودنا ونجاحاتنا المحققة حتى الآن".

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب أمبيت يوسون "لقد اتسمت شراكتنا مع اللجنة العليا بالإيجابية حتى الآن، ونهدف من خلالها إلى تحقيق الهدف الرئيسي المشترك الرامي إلى ضمان صحة وسلامة ورعاية العمال، ونعتقد أننا واللجنة العليا لا ندخر جهدا لبلوغ هذه الغاية".

وسيتم مطلع العام المقبل إصدار تقرير شامل بشأن النتائج التي تمخضت عن الشراكة في عامها الأول.

ويعتبر الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب اتحادا نقابيا دوليا يعنى بتنظيم النقابات الحرة والديمقراطية لعمال البناء والأخشاب وصنع مواد البناء والغابات والصناعات المرتبطة بها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)