الجزائر: اجتماع الدوحة النفطي سيكون حاسما

Algeria's Energy Minister Salah Khebri speaks during the fourth India-Africa Hydrocarbon Conference in New Delhi, India, January 21, 2016. Khebri is in New Delhi to attend the fourth India-Africa Hydrocarbon Conference to be held from January 21-22. REUTERS/Anindito Mukherjee
خبري يرى أن توافق المنتجين سيعطي مؤشرا قويا للسوق (رويترز-أرشيف)

أكد وزير الطاقة الجزائري صالح خبري أن الاجتماع المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد المقبل للدول المنتجة للنفط سيكون حاسما في تحسين أسعار النفط، متوقعا أن تستقر الأسعار حول أربعين دولارا للبرميل.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن خبري قوله أمس الاثنين إن "لقاء 17 أبريل/نيسان المقبل يهدف إلى الاتفاق على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني 2016″، مضيفا أنه "لقاء حاسم، إذ إن الاتفاق على تجميد الإنتاج سيسمح بتعافي أسعار النفط تدريجيا".

ورأى الوزير الجزائري أنه "في حال التزمت هذه البلدان بعدم رفع إنتاجها فإن هذا سيعطي مؤشرا قويا للسوق يسمح باستقرار الأسعار عند أربعين دولارا للبرميل".

ودعت الجزائر مرارا إلى خفض إنتاج النفط للمساعدة في رفع الأسعار، إذ يعتمد هذا البلد، العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، على إيرادات النفط والغاز التي تشكل 60% من ميزانية الدولة.

المصدر : رويترز