لوفتهانزا تواجه إضرابات جديدة للطيارين

A pilot of German airline Lufthansa, sports a buttons reading "strike" on his uniform as he takes part in a demonstration at Fraport airport in Frankfurt, Germany April 2, 2014. REUTERS/Kai Pfaffenbach/File Photo
الطيارون رفضوا أحدث عروض الشركة لتعديل رواتبهم (رويترز)

أعلنت نقابة الطيارين الألمان عن تنظيم إضرابات جديدة في شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا يومي الثلاثاء والأربعاء بعدما فشلت محادثات لتسوية خلاف مستمر منذ عامين بشأن الأجور.

وقال العضو في مجلس النقابة يورغ هاندفرغ في بيان صدر أمس الأحد "للأسف فشلت المحادثات التي أجريت على أعلى مستوى في التوصل إلى اتفاق".

وأضاف أنه "لا يوجد حتى الآن عرض من لوفتهانزا يمكن التفاوض عليه فيما يخص رواتب الطيارين". وذكر مجلس النقابة أن الإضرابات المقبلة ستؤثر على الرحلات القصيرة يوم الثلاثاء، والرحلات الطويلة إلى خارج ألمانيا يوم الأربعاء.

وقد رفضت نقابة الطيارين أحدث عرض بشأن الرواتب من لوفتهانزا أكبر شركة طيران ألمانية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

خسائر الشركة
وألغت لوفتهانزا نحو 2800 رحلة جوية الأسبوع الماضي بسبب إضراب لمدة أربعة أيام أثر على أكثر من 350 ألف مسافر. ويعد إضراب الأسبوع الماضي الـ 14 في نزاع مستمر منذ أوائل عام 2014 كلف الشركة مئات الملايين من اليوروات.

ووفقا لمعهد "آي دبليو كولونيا" للأبحاث الاقتصادية فقد كلف إضراب الطيارين لوفتهانزا 222 مليون يورو (235 مليون دولار) في عام 2014. وكلف إضراب الطيارين وأطقم الضيافة الشركة 231 مليون يورو في عام 2015.

وقالت لوفتهانزا إنها سجلت خسائر قدرها 20 مليون يورو أخرى في أول يومين من الإضراب الأخير.

وعرضت الشركة الألمانية زيادة الرواتب 4.4% على دفعتين، بالإضافة إلى مبلغ يدفع لمرة واحدة فقط يعادل راتب 1.8 شهر. وتريد النقابة زيادة سنوية تبلغ في المتوسط 3.7% للطيارين البالغ عددهم 5400 طيار على مدى خمس سنوات تبدأ بأثر رجعي من عام 2012.

المصدر : وكالات