غرامة أميركية على شركة تاكاتا اليابانية

(FILE) A file picture dated 11 April 2013 of the logo of Japanese auto-parts supplier Takata Corp. at the company's Tokyo headquarters in Tokyo, Japan. Takata Corp announced 05 February 2015 that it expanded its net loss outlook for the current financial year amid growing costs to deal with the global recall of its defective airbags. Takata now estimates a group net loss of 264.5 million USD for the year to March.

فرضت الحكومة الأميركية غرامة مالية يومية كبيرة على شركة "تاكاتا كورب" اليابانية لعدم تعاونها مع تحقيق اتحادي بشأن وسائد هوائية معيبة.

وتبلغ الغرامة التي فرضتها السلطات الأميركية 14 ألف دولار يوميا، حيث قال مسؤولون إن "تاكاتا" لم تتعاون مع التحقيق الذي أطلقته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في أواخر عام 2014 والذي طلبت خلاله وثائق ومواد أخرى.

وتم استدعاء أكثر من 21 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم منذ منتصف عام 2014 لإصلاح وسائد هوائية معيبة من صناعة شركة "تاكاتا"، حيث توجد وحدة نفخ معيبة في وسادة هوائية قد تؤدي إلى تمزق الوسادة وتناثر شظايا معدنية على السائقين والركاب.

وقال وزير النقل أنتوني فوكس "عدم تعاون تاكاتا بشكل كامل مع التحقيق أمر غير مقبول ولن يتم التساهل فيه.. في كل يوم لا تتعاون فيه تاكاتا بشكل كامل مع مطالبنا سوف نفرض عليهم غرامة أخرى".

وأضاف فوكس "السلامة هي مسؤولية مشتركة".

وقد تنحى رئيس "تاكاتا" ستيفان ستوكر هذا الشهر بسبب هذه المشكلات. 

وحتى شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أصرت "تاكاتا" على أن المشاكل حدثت فقط في مناطق تتسم بالرطوبة العالية، وقالت إنها ستصلح فقط الوسائد الهوائية في السيارات الموجودة في تلك المناطق.

المصدر : الألمانية