إلزام فولكسفاغن باستدعاء 125 ألف سيارة بكوريا

A woman walks by a Volkswagen dealer in Milan, Italy, Sunday, Sept. 27, 2015. German media report that Volkswagen received warnings years ago about the use of illegal tricks to defeat emissions tests. The automaker admitted last week that it used special software to fool U.S. emissions tests for its diesel vehicles. (AP Photo/Luca Bruno)
عملية استدعاء السيارات في كوريا الجنوبية تأتي في إطار حملة استدعاء موسعة تنفذها فولكسفاغن بالعالم (أسوشيتد برس)

تستدعي شركة فولكسفاغن أكثر من 125 ألف سيارة في كوريا الجنوبية بناء على تعليمات من الحكومة الكورية بسبب فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم.

تأتي عملية استدعاء السيارات في كوريا الجنوبية في إطار حملة استدعاء موسعة تنفذها فولكسفاغن في مختلف أنحاء العالم وتشمل حوالي 11 مليون سيارة تعمل بالديزل (السولار).

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن وزارة البيئة الكورية أمرت الشركة الألمانية باستدعاء هذه السيارات بعد تحقيقات استمرت أكثر من شهر.

وقالت الوزارة إنه سيتم استدعاء 125 ألفا و522 سيارة، إلى جانب تغريم الشركة 14.1 مليار وون (12.3 مليون دولار) بسبب الفضيحة.

وأضافت أنها ستوسع نطاق التحقيق في فضيحة التلاعب بمعدلات العوادم ليشمل سيارات أخرى.

وكانت فولكسفاغن قد اعترفت في سبتمبر/أيلول الماضي باستخدام برنامج حاسوب معقد في بعض سياراتها، حيث يقوم بتخفيض كميات العادم الصادرة عنها أثناء اختبارها مقارنة بكميات العادم الحقيقية الصادرة أثناء سيرها على الطرق في ظروف التشغيل الطبيعية.

المصدر : وكالة الأناضول