السياح الإيرانيون سيعودون لمصر يونيو القادم

epa02484251 General view of the beach at the Red Sea resort of Sharm el Sheik, Egypt, 07 December 2010. A German tourist has been killed after a shark attack in the Red Sea off Sharm el-Sheikh, Egypt on 05 December 2010, Egyptian officials have subsequently imposed a 72-hour swimming ban in part of the area, one of Egypt's most popular tourist destinations. EPA/KHALED EL FIQI
undefined

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن السياح الإيرانيين سيعودون إلى مدن مصر السياحية في شهر يونيو/حزيران المقبل، مؤكدا أنه لا توجد أية مخاطر من دخولهم إلى البلاد.

وقال زعزوع إن السائح الإيراني ينفق ثلاثة أضعاف ما ينفقه السائح الأوروبي، ووصف ما يشاع بشأن نشر التشيع في مصر بأنه مبالغ فيه. كما ذكر زعزوع أن نصف مليون سائح عراقي من المتوقع أن يزوروا مصر قريبا.

وكشف عن قيامه بمبادرة لإجراء حوار بين جبهة الإنقاذ الوطني ورموز المعارضة المصرية من جهة، والحكومة من جهة أخرى لتهدئة الشارع بما يخدم القطاع السياحي المصري. وتابع أن الحوار جرى بالفعل في حضور عدد من الوزراء ورموز المعارضة، لكن تلك المبادرة باءت بالفشل.

وأضاف زعزوع أن مصر تسعى لاستيعاب 30 مليون سائح بحلول عام 2020، واستثمار نحو 25 مليار دولار في قطاع السياحة، مؤكدا أن هذا القطاع سيتمكن من تخطي مشاكل الماضي والاتجاه نحو المستقبل.

وكان زعزوع قد أصدر قرارا بوقف الرحلات السياحية الوافدة من إيران إلى مصر حتى النصف الثاني من يونيو/حزيران.

المصدر : الألمانية