طيران الإمارات تتهم شركات بمحاربتها

afp : An Emirates Airlines Airbus A380 arrives at Los Angeles International Airport from New York on August 5, 2008. Emirates is bringing its A380 to major cities in the US
الشركات الغربية تستهدف تقليل قدرة الإماراتية على المنافسة (الفرنسية)
 
اتهمت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات شركات غربية بمحاربتها.
 
وقالت إن الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا وشركة الخطوط الجوية البريطانية بريتش أير ويز والخطوط الجوية الفرنسية أير فرانس تتحالف ضدها وإن شركة الخطوط الكندية تتعاون مع الشركات الثلاث.
 
ونقلت تقارير صحفية عن الهيئة القول إن الشركات الثلاث تسعى من خلال أساليب منافسة وصفتها بأنها "غير شريفة" إلى إبرام تحالفات مع شركات طيران عالمية أخرى لإغلاق مجالها الجوي أمام الشركات الإماراتية وتقييد حركتها في الملاحة الجوية العالمية وتقليل قدرتها على المنافسة.
 
وأكدت الهيئة أن هناك إجراءات عدة تجري دراستها  حاليا لمواجهة هذا الموقف، من بينها خيار التفاوض مع هذه الشركات لتغيير موقفها وتطبيق سياسة التعامل بالمثل، مؤكدة أنه لم يتخذ حتى الآن قرار نهائي بهذا الخصوص.
 
وقال المدير العام للهيئة سيف السويدي إن الشركات الثلاث تسعى إلى التحالف مع شركات طيران كبرى داخل وخارج القارة الأوروبية لتقييد حق الناقلات الإماراتية في الملاحة الجوية وإغلاق المجال الجوي أمامها"، مشيرا إلى أن موقف شركة الطيران الكندية من  الناقلات الإماراتية يندرج تحت الموقف نفسه في إطار تحالف مع الناقلات الثلاث.
المصدر : يو بي آي