ارتفاع مبيعات جنرال موتورز وفورد

/AFP / The new General Motors Orlando concept vehicle enters the GM exhibit at the Detroit International Auto Show at the Cobo Center January 11, 2009 in Detroit, Michigan. The 2009 North American International
مبيعات جنرال موتورز من طرز شيفروليه وبويك وجي أم سي وكاديلاك ارتفعت بنسبة 20% (الفرنسية)

قالت شركة جنرال موتورز إن مبيعاتها زادت بنسبة 6.4% في أبريل/نيسان الماضي بسبب الزيادة في الطلب على طرز جديدة مثل شيفي إكوينوكس وبويك لاكروس.

 
وبلغت مبيعات الشركة في الشهر الماضي 183997 سيارة من 173007 سيارة في نفس الشهر من 2009 عندما كانت الشركة تنحدر نحو الإفلاس ووصلت المبيعات إلى القاع بسبب الركود.
 
وقالت الشركة إن مبيعاتها من طرز شيفروليه وبويك وجي أم سي وكاديلاك ارتفعت بنسبة 20% في أبريل/نيسان بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، إلى 183091 سيارة.
 
أما مبيعاتها من الطرز الأخرى التي تخلت عنها طبقا لخطة إعادة الهيكلة وبقي بعضها في المخازن مثل هامر وبونتياك وساب وساتيرن فقد انخفضت بنسبة 96% إلى 906 سيارات فقط.
 
وكانت جنرال موتورز قد أعلنت الشهر الماضي أنها قامت بتسديد مليارات الدولارات للحكومة قبل خمس سنوات من موعد الاستحقاق مما دعا رئيسها التنفيذي إيد ويتاكر إلى القول إن الشركة تحقق تقدما كبيرا.
 
من ناحية أخرى قالت شركة فورد إن مبيعاتها ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 25.5% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وأوضحت أن مبيعاتها من طرز فورد ولنكولن وميركوري زادت في أبريل/ نيسان إلى 162996 سيارة.
 
ويعتبر أبريل/نيسان الماضي هو الشهر الخامس على التوالي الذي ترتفع فيه مبيعات فورد بأكثر من 20%.
 
أما مبيعات الشركة هذا العام فقد زادت حتى الآن بنسبة 34% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 591592 سيارة.
المصدر : وكالات