المطاعم الأميركية تربط الوجبات الصحية بالأرباح

AFP - The exterior of a Burger King restaurant is pictured 01 February 2006 in Washington, DC. Burger King's parent company announced 01 February 2006 plans to sell shares

 النمو بالمبيعات والزيادة بالأرباح هي المسألة الأكثر أهمية للمطاعم الأميركية (الفرنسية-أرشيف)

أظهرت نتائج دراسة حديثة أن سلسلة المطاعم الأميركية لا تلتزم بتقديم وجبات طعام صحية إلا إذا كان ذلك يؤدي إلى زيادة في أرباح مبيعاتها أو بسبب منافع أخرى.

 
جاء ذلك بعد أن أجرى الفريق -الذي قام بالدراسة ونشرت بالعدد الحالي من مجلة الطب الوقائي الأميركي- مقابلات مع 41 مسؤولاً عن تطوير لوائح الطعام ومسؤولين تسويقيين بسلسلة مطاعم أميركية رائدة، لكي يتوصلوا إلى معرفة الحواجز الحالية التي تحول دون تقديم هذه المطاعم وجبات طازجة وصحية أكثر.
 
وكشفت الدراسة أن المسألة الأكثر أهمية بالنسبة لغالبية الذين أجريت معهم المقابلات هي النمو في المبيعات والزيادة في الأرباح، في حين أن نصفهم أبلغوا عن اهتمامهم بمسألة سلامة الطعام وتحقيق رغبات الزبائن ومسائل أخرى متعلقة بالعمالة.
 
كما أشارت إلى أن تسعة أشخاص فقط من الذين أجريت معهم مقابلات تناولوا مسألة الصحة والغذاء الصحي، في حين أن ثلاثة منهم فقط تحدثوا عن المسؤولية الاجتماعية.
 
وقالت د.كارين غلانز من كلية رولنز للصحة العامة بجامعة أيموري التي أشرفت على الدراسة، إن غالبية المطاعم الأميركية لن تقوم بتقديم لوائح طعام صحية أو تضيف إليها أطباقا جديدة ما لم تكن على ثقة
بأن قاعدة زبائنهم ستقبل بهذه الأطباق وأنها ستساهم في تعزيز أرقام مبيعاتها وزيادة في أرباحها.
المصدر : يو بي آي