نجم أميركي يعرض فيلمه حصريا بالرياض

Cast member Gerard Butler poses at the premiere for "Den of Thieves" in Los Angeles, California, U.S., January 17, 2018. REUTERS/Mario Anzuoni
الممثل الأميركي جيرارد بتلر يزور السعودية لأول مرة لعرض فيلمه "هانتر كيلر" (رويترز)

تستضيف العاصمة السعودية الرياض غدا الثلاثاء العرض الحصري لفيلم "هانتر كيلر" (القناص القاتل) بحضور النجم الأميركي العالمي جيرارد بتلر، الذي سيحضر لأول مرة إلى السعودية قادما من الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن بتلر سيعقد مؤتمرا صحفيا في قاعات فوكس سينما في مول الرياض بارك، ويحضر المؤتمر نخبة من الفنانين والصحفيين في دول الخليج العربية.

وتتحدث قصة الفيلم عن طاقم غواصة أميركية يقوم بالتعاون مع جنود البحرية الأميركية بإنقاذ رئيس روسيا الذي اختطفه جنرال منشق، ويشارك في الفيلم إلى جانب جيرارد بتلر الممثل غاري أولدمان.

وعرض في العشرين من سبتمبر/أيلول الماضي في السينما السعودية الفيلم المصري "البدلة" للنجم تامر حسني ليكون أول فيلم يعرض في المملكة منذ السماح بعودة العروض السينمائية التي كانت محظورة منذ أكثر من ثلاثين عاما.

وفي الأول من الشهر الماضي أعلنت السعودية أن فيلم "غولد" (ذهب) سيكون أول أفلام بوليود الهندية التي تعرض على شاشات السينما في البلاد.

يشار إلى أن الرياض أعلنت مطلع مارس/آذار الماضي إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي بعد رفع الحظر، وفي 4 أبريل/نيسان الماضي أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية منح أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة أميركية.

المصدر : الجزيرة + الصحافة السعودية