وفاة أبرز مطربي الموسيقى العربية بالأوبرا المصرية

الموسوعة - المصري محسن فاروق
كان فاروق أحد أبرز الأصوات المصرية وبرع في أداء أغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب (ناشطون)

نعت مؤسسات ثقافية وفنية مصرية محسن فاروق أبرز مطربي الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية والذي توفي مساء الأحد عن 56 عاما قبل ساعات من تقديمه حفلا موسيقيا في القاهرة.

وكان الفنان الراحل صوليست فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية التي تأسست عام 1967.

وقالت الأوبرا المصرية في بيان إن فاروق "أحد أبرز الأصوات المصرية، وبرع في أداء أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وقدم عددا ضخما من الحفلات الناجحة داخل الوطن وخارجه".

وأضاف البيان أن الراحل "مثّل مصر في مشاركات فنية بالكثير من المهرجانات الدولية المتخصصة، كما شغل عدة مناصب منها رئيس لجنة التراث الموسيقي والمشرف العام على بيت الغناء العربي التابع لصندوق التنمية الثقافية".

ولد فاروق يوم 15 يناير/كانون الثاني 1961 وتتلمذ على يد المايسترو عبد الحليم نويرة مؤسس فرقة الموسيقى العربية والمايسترو حسين جنيد قائد فرقة أم كلثوم. واشتهر بتقديم أغاني عمالقة الغناء أمثال محمد عبد الوهاب وسيد درويش، كما ساهم في إعداد مجموعة من الأصوات الواعدة القادرة على حفظ التراث وأداء الأغاني الطربية.

وقال صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة إن فاروق كان يستعد لتقديم حفل في الثامنة مساء الأحد في بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك في شارع المعز بالقاهرة، كما كان يعد للدورة الثالثة من مسابقة "الصوت الذهبي" لاكتشاف المواهب والتي كان يرأس لجنة تحكيمها.

المصدر : رويترز