مكتبة الإسكندرية تعرض مختارات من مقتنياتها الفنية

Visitors look at rare books displayed in Alexandria Library May 20, 2009. The Restoration Laboratory in the library operates with experts responsible for the restoration of manuscripts, rare books and maps among an archive containing as many as 3,000 rare books, with the oldest dating back to 1575 AD, according to the library. REUTERS/Tarek Mostafa (EGYPT SOCIETY)
مكتبة الإسكندرية تزخر بالكتب والمخطوطات وتحتفي هذا العام بالذكرى الـ 15 لافتتاحها الرسمي (رويترز)

تعرض مكتبة الإسكندرية في مصر بدءا من الخميس مجموعة كبيرة من مقتنياتها الفنية من أعمال النحت والتصوير والطباعة والخزف والتي تحصلت عليها على مدى 15 عاما منذ افتتاحها الرسمي وبدء نشاطها.

ويضم المعرض -الذي يستمر حتى السادس من مايو/أيار القادم تحت عنوان "مختارات من المقتنيات الفنية لمكتبة الإسكندرية"- نحو مئتي عمل من بين أكثر من أربعة آلاف قطعة فنية تملكها المكتبة.

ويشمل بعضا من القطع الفنية التي يظهر الكثير منها في أنحاء المكتبة ويراها الجمهور والزوار في كل مكان، إضافة إلى المجموعات الفنية الخاصة التي تضم ما يزيد على ألفيْ قطعة فنية موجودة في شكل معارض دائمة بأماكن مخصصة.
 
وقالت إدارة المكتبة في بيان صحفي إن المعرض يأتي في إطار احتفالها بالعيد الـ 15 لافتتاحها وبداية نشاطاتها المتعددة في مجال الفنون التشكيلية والبصرية. وبمناسبة المعرض قام عدد من الفنانين بإهداء أعمالهم الخاصة للمكتبة.

المصدر : رويترز