ديوان يوثق قصائد "شاعرات أمير الشعراء"

انطلاق الموسم السابع لأمير الشعراء بمقابلة المرشحين - تعليم

صدر عن أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ديوان "شاعرات أمير الشعراء" من الموسم الأول إلى الموسم الخامس، وهو أول ديوان يضم بين دفتيه ما يربو على 54 قصيدة لـ 25 شاعرة من الدول العربية.

ويضم الديوان قصائد وإبداعات الشاعرات الـ25 اللاتي شاركن في  حلقات برنامج "أمير الشعراء" للشعر العربي الفصيح منذ موسمه الأول حتى موسمه الخامس، إضافة إلى السير الذاتية لجميع الشاعرات المشاركات.

ويسلط الديوان الضوء على التجربة الشعرية للشاعرات اللاتي شاركن في المسابقة، وهي تجارب جديرة بالاهتمام والتحليل والنقد، فهي تعبر عن روح الأنثى في هذا العصر بكل ما يدور في فلكها من خلجات وهموم وقضايا ذاتية وإنسانية.

ويضيف هذا الديوان الجديد لسلسلة الدواوين الشعرية الخاصة بتوثيق قصائد المسابقة، ويواصل الاهتمام بشعراء المسابقة لتحفيزهم على الاستمرار بالإبداع ونشر قصائدهم.

و"أمير الشعراء" برنامج تلفزيوني يقوم على مسابقة دولية رائدة في الشعر الفصيح، وانطلق من إمارة أبوظبي في الإمارات، وساهمت المسابقة منذ انطلاقتها في كسر الإطار النخبوي الذي أحاط بالشعر الفصيح في السنوات الماضية، وجعلته أكثر قربا من الجمهور العربي، كما ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب الشعرية الشابة من مختلف أرجاء العالم العربي وتقديمها إلى الجمهور العربي.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)