فيلم "خوارق" السوري يفوز بسور صفاقس الذهبي

شعار مهرجان صفاقس للسينما المتوسطية

فاز فيلم "خوارق" للمخرج السوري عبد الرحمن المصراوة بجائزة سور صفاقس الذهبي في اختتام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صفاقس للسينما المتوسطية، ويتحدث عن جرائم قتل ترتكبها لوسي (ممثلة) أثناء نومها.

وعادت جائزة سور صفاقس الفضية لفيلم الكرتون القصير "جشع" للمخرج المغربي مروان شيغر، وآلت البرونزية للفيلم اللبناني "كلش" للمخرج بشير أبو زيد وفيه ينقل حادثة حقيقية وقعت في بيروت يوم 18 سبتمبر/أيلول 1982 مباشرة بعد الغزو الإسرائيلي لـ لبنان خلال مجزرة صبرا وشتيلا.

وعرض خلال المهرجان -الذي انطلق الأحد الماضي- 18 عملا سينمائيا عربيا، بين أفلام طويلة وقصيرة. وأشرفت على تنظيم المهرجان المندوبيةُ الجهوية للثقافة بصفاقس (حكومية) بالشراكة مع جمعية مهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية (مستقلة).

وتضمن برنامج المهرجان تحت شعار "قصة بحر يعشق السينما" فقرات مختلفة قائمة على مسابقة الأشرطة القصيرة، بالإضافة إلى عدد من الورشات الحوارية. كما تم بالمناسبة عرض شريطين طويلين هما "الجايدة" لسلمى بكار" و"ولدك راجل" لهيفل بن يوسف.

وتكونت لجنة التحكيم من بوشعيب المسعودي (المغرب) وهاجر بن نصر (مخرجة ومنتجة تونسية) ومهند الكلثوم (مخرج ومحاضر أكاديمي) من سوريا، ونغم أبو شديد (ممثلة فرنسية لبنانية) وأنور قرقوم (ناشط بالمجال السمعي البصري من ليبيا.

المصدر : وكالة الأناضول