أديل تحصد معظم جوائز غرامي

Musician Adele poses with her six trophies at the 54th Grammy Awards in Los Angeles, California, February 12, 2012. AFP PHOTO/ FREDERIC J. BROWN

undefined

فازت النجمة البريطانية أديل بالعدد الأكبر من الجوائز في حفل توزيع جوائز غرامي، أعرق المكافآت الموسيقية الأميركية والعالمية، الذي أقيم مساء الأحد في لوس أنجلوس وطغت عليه وفاة المغنية الأميركية ويتني هيوستن.

وحصلت أديل البالغة من العمر 23 عاما، على جوائز ألبوم العام وأغنية العام، وأسطوانة العام، والأغنية المصورة القصيرة للعام. كما فازت المغنية التي عادت بقوة إلى المسرح بعد أن خضعت لجراحة في الحلق، بجائزة أفضل أداء لموسيقى البوب وأفضل صوت في ألبوم بوب. وكانت قد رشحت عن ست فئات وفازت فيها كلّها.

وفازت فرقة "فو فايتر" عن فئة أفضل أغنية مصورة طويلة، وأفضل أداء روك وميتال، وأفضل أغنية روك وأفضل أداء روك وأفضل ألبوم روك. ونال جاي زي وكانيي ويست جائزة أفضل أداء موسيقى راب، وتشارك الفوز عن فئات الراب كل من ويست وريهانا وكيد كودي وفيرغي.

وفاز ألبوم طوني بينيت دويت 2،  الذي ضمّ أغاني سجلها المغني مع عدة نجوم بجائزة أفضل ألبوم بوب تقليدي، وحصلت الأغنية التي سجلها مع المغنية الراحلة إيمي واينهاوس على جائزة أفضل ثنائي غنائي. وفازت المغنية تايلر سويفت بجائزة أفضل أداء موسيقى ريفية وأفضل أغنية ريفية.

وألقت وفاة المغنية الأميركية ويتني هيوستن بظلالها على الحفل، وبث شريط لهيوستن وهي تغني في حفل سابق على شاشة عملاقة، ووقف الجمهور احتراما لها. كما أدت المغنية جنيفر هادسن عدة أغان لهيوستن تكريما لذكراها.

 وكانت هيوستن قد توفيت السبت عن عمر يبلغ 48 عاما بعد صراع مع الإدمان ولم يعرف سبب وفاتها بعد.

وتخلل الحفل أيضا تكريم المغنية الراحلة إيتا جيمس ودون كورنيلوس، بالإضافة إلى أداء على المسرح لكل من فرقة بيتش بويز وكايتي بيري وريهانا وكولد بلاي وبول مكارتني وبروس سبيرنغستين وتايلر سويفت وكريس براون وبرونو مارس وأليشا كيز وغيرهم.

المصدر : وكالات