بيغلو تخرج فيلما عن بن لادن

epa02015442 An undated handout picture provided by Summit Entertainment on 02 February 2010 shows a scene from the movie 'The Hurt Locker' by US director Kathryn Bigelow. 'The Hurt Locker' is nominated for 'Best Motion Picture of the Year' at the 82nd annual Academy Awards


حصلت شركة كولومبيا بيكتشرز للإنتاج والتوزيع السينمائي المملوكة لشركة سوني على حقوق تصوير فيلم عن مقتل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، ومن المنتظر أن يكون موعد العرض أواخر العام المقبل.

وستتولى إخراج الفيلم المخرجة كاثرين بيغلو الحائزة على جائزة الأوسكار ومبدعة فيلم "هارت لوكر" (خزانة الألم)، كما يجمعها الفيلم مرة أخرى مع الكاتب مارك بول.

وحصل فيلم "خزانة الألم" على ست جوائز أوسكار، بينها أفضل فيلم وأفضل إخراج، وهو يتناول موضوع الحرب في العراق من خلال قصة نازعي ألغام يتعرضون لمشاكل كبيرة.

وكانت بيغلو تعتزم إخراج فيلم يدور حول خطة لقتل بن لادن، وذلك قبل فترة طويلة من تنفيذ القوات الأميركية الخاصة عملية اغتياله في باكستان أوائل الشهر الجاري.

وذكرت مجلة فرايتي وموقع هوليود ريبورتر في وقت سابق أن المخرجة كاثرين بيغلو والمنتج مارك باول يستعدان لبدء تصوير الفيلم هذا الصيف، ومن المرجح أن يحمل الفيلم اسم "اقتل بن لادن".

وبحسب مجلة هوليود ريبورتر أدت عملية قتل بن لادن من قبل القوات الأميركية في باكستان إلى إكساب الفيلم القوة الدافعة التي يحتاجها، وقد أثار حربا مزايدة بين كبرى أستديوهات هوليود.

وأفادت المجلة بأن التصوير سيبدأ في وقت لاحق هذا الصيف، ومن المنتظر أن يكون موعد العرض أواخر العام المقبل.

وقالت المديرة التنفيذية لشركة سوني بيكتشرز، آمي بسكال "بموت بن لادن يصبح هذا الفيلم أكثر مناسبة، وستقدم كاثرين نفس الحقيقة والمصداقية اللتين ميزتا "خزانة الألم" وجعلتاه فيلما خاصا لا ينسى".

المصدر : الألمانية