أعلى إيرادات بالعالم لفيلم أفاتار

f_A boy looks at a poster for the movie "Avatar" at a cinema in Beijing on January 21, 2010. The Hollywood blockbuster "Avatar" has become China's all-time box-office

حطم فيلم الخيال العلمي (أفاتار) الرقم القياسي كصاحب أعلى إيرادات في العالم على الإطلاق بأكثر من 1.8 مليار دولار متفوقا بذلك على فيلم تايتنك، حسب شركة التوزيع السينمائي تونتيث سينشري فوكس.
 
وقال غريغ بريليانت المتحدث باسم الشركة إن إجمالي إيرادات الفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون بلغ 1.859 مليار دولار بعد مبيعات يوم الاثنين، لتتجاوز حصيلة إيرادات فيلم تايتنك التي بلغت 1.843 مليار دولار خلال عامي 1997 و1998.
 
وبذلك يكون أفاتار استغرق ستة أسابيع فقط لكي يتجاوز الإيرادات القياسية التي تطلبت من فيلم تايتنك نحو عشرة شهور لكي يحققها.
 
وسيرسخ هذا الحدث التاريخي مكانة جيمس كاميرون الذي قام بإنتاج وإخراج وكتابة كلا الفيلمين أفاتار وتايتنك كأنجح صناع السينما على الإطلاق.

ورغم أن فيلم تايتنك يستأثر برقم قياسي من حيث الإيرادات ويفاخر بتحقيقه رقما قياسيا على صعيد الفوز بجوائز الأوسكار (11 جائزة) فإنه يبدو من غير المحتمل أن ينافسه فيلم أفاتار على صعيد جوائز الأوسكار.

 
غير أن الفيلم الذي يستخدم تقنية التصوير الحديثة ثلاثية الأبعاد حصد جائزتي أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج في مهرجان غولدن غلوب.
المصدر : وكالات