تريم عمران وغسان كنفاني في الملتقى الفكري بالشارقة


undefinedافتتح اليوم في الشارقة برنامج الملتقى الفكري المصاحب لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الحادية والعشرين, ويشمل العديد من الندوات وحفل تكريم للناشرين وأمسيات شعرية ومحاضرات إضافة إلى مجلس الفكر والحوار.

ويعقد خلال المعرض أيضا ملتقى للتباحث بشأن استشراف المستقبل الثقافي عربيا ودوليا والذي يعتبر أساس الملتقى.

وقد بدأت هذه الفعاليات مساء اليوم الاثنين في مركز إكسبو الشارقة بندوة عن مستقبل الثقافة في الإمارات, شارك فيها كل من الدكتور سعيد حارب والدكتور علي قاسم الشعيبي. وسيقام يوم غد حفل تكريم للناشرين وللشخصيات الثقافية تعلن فيه نتائج جائزة الكتاب الإماراتي.

ويوم الأربعاء القادم تنظم أمسية شعرية عربية يشارك فيها الشعراء أحمد سويلم من مصر, وإسماعيل الوريث من اليمن, وخالد الشايجي من الكويت, وإبراهيم محمد إبراهيم وسالم الزمر من الإمارات, إضافة إلى الشاعر عمر أبو سالم من الأردن.

كما يشهد الملتقى أمسية للشاعر السعودي عبد الرحمن العشماوي, وملتقى للناشرين وجلسة حوار عن الأسرة والكتاب. وستختتم هذه الفعاليات الثقافية بندوة تحت عنوان "ثقافة الاتحاد.. تريم عمران نموذجا", وأخرى عن غسان كنفاني بعد ثلاثين عاما على استشهاده.
ويشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 900 دار نشر عربية وأجنبية من 34 دولة, كما يضم ما يزيد على 100 ألف عنوان. ويشتمل على أجنحة متميزة خاصة بالإنترنت.

المصدر : الجزيرة