مكارتني أول مغني بوب يدخل نادي المليار


undefinedأصبح بول ماكارتني مغني فريق البيتلز السابق أول ملياردير بالدولار في عالم مطربي البوب، وتقول الصنداي تايمز إنه على وشك أن يصبح أول ملياردير بينهم بالجنيه الإسترليني أيضا، وذلك بعد أن زادت ثروته بقيمة 175 مليون جنيه العام الماضي.

وحسب الصحيفة فإن ثروة نجم البيتلز تبلغ حاليا 725 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 1,1 مليار دولار، وهو ما يجعله بالفعل مليارديرا بالدولار.

وتتوقع الصحيفة أن يصبح مكارتني مليارديرا بالإسترليني العام القادم بفضل المبيعات الضخمة لألبوم يضم مجموعة من أفضل أغاني البيتلز. وتضخمت ثروة مكارتني هذا العام بعد أن ورث 150 مليون جنيه من زوجته الراحلة ليندا.

لكن صحيفة ميل أون صنداي قدرت ثروة مكارتني بنحو 640 مليون جنيه إسترليني فقط. وقالت الصحيفة إن إمبراطور صناعة التغليف السابق هانز راوزينج هو أغنى شخص في بريطانيا إذ تقدر ثروته بنحو 5,96 مليارات جنيه إسترليني (8,77 مليارات دولار).

وجاء في المرتبة الثانية حسب تصنيف الصحيفة دوق وستمينستر الذي تقدر ثروته من أراض يملكها في المناطق الرئيسية في لندن بنحو 3,9 مليارات جنيه إسترليني.

أما ثالث أغنى شخص في بريطانيا فهي نينا وانغ التي تقدر ثروتها التي ورثتها بنحو 2,4 مليار جنيه إسترليني، ووانغ هي أغنى سيدة في بريطانيا، وتبلغ ثروتها خمسة أضعاف ثروة ملكة بريطانيا التي تقدر بنحو 480 مليون جنيه إسترليني.

المصدر : رويترز