أحمد حسن وزينب في قبضة الأمن.. 3 اتهامات لليوتيوبر المصري وزوجته بعد ترهيب طفلتهما

النيابة العامة المصرية قررت حبس أحمد وزينب 4 أيام على ذمة التحقيقات (يوتيوب)

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على صانع المحتوى (يوتيوبر) أحمد حسن وزوجته زينب، بعد استدعاء النيابة لهما للتحقيق بشأن بلاغات تتهم كلا منهما بترهيب طفلتهما وتعريض حياتها للخطر، وذلك في مقطع فيديو نشره الزوجان على حسابهما في موقع يوتيوب.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن النيابة العامة قررت حبس أحمد وزينب 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت للزوجين تهمة الاتجار في البشر وتعريض طفلة للخطر، واستغلالها للتربح المادي، وذلك حسب بلاغ مقدم ضدهما من وزارة التضامن.

وكان الزوجان نشرا مقطع فيديو تنكرت فيه الزوجة بالمكياج لتبدو ملامحها سمراء؛ لرصد رد فعل ابنتها، وهو ما تحقق بالفعل من خلال إثارة ذعر الصغيرة.

وأثار المقطع غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمدافعين عن حقوق الطفل، وأعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد "اليوتيوبر" أحمد حسن وزوجته لنشرهما فيديوهات تنتهك حقوق الطفل.

كما طالب مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي بتوجيه تهمة الاتجار في البشر للزوجين وفقا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر لسنة 1964، التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد، وغرامتها 500 ألف جنيه (30 ألف دولار تقريبا).

وفي تحقيقات النيابة، قال أحمد حسن إنه لم يقصد هو وزوجته ترهيب أو تعريض حياة ابنته للخطر، مشيرا إلى أن الفيديو المتداول عبارة عن دعابة أب لطفلته ووصلة مزاح.

في حين قالت زوجته إن قيامها بتلوين وجهها بالأسود كنوع من اختبار مدى ذكاء الطفلة، مشيرة إلى أنها وزوجها يوثقان لحظات طفولة ابنتهما.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الزوجان للانتقاد بسبب الإساءة لطفلتهما، حيث انتشر مقطع فيديو في أغسطس/آب الماضي، قام خلاله الأب بتخويف طفلته، ورغم البلاغات المقدمة ضد الزوجين، فإنه لم تصدر ضدهما أحكام قضائية.

ويشترك في قناة أحمد وزينب على يوتيوب نحو 6 ملايين متابع، وحققا خلال السنوات الأربع الماضية أكثر من مليار مشاهدة، ولا تقل عدد المشاهدات للفيديو الواحد عن مليون مشاهدة، إذ يقدمان يوميا مشاهد من حياتهما، وكثيرا من "المقالب" والمواقف المثيرة للذعر أمام الكاميرا، وهو ما يثير استياء المتابعين في كثير من الأحيان.

المصدر : الجزيرة + الصحافة المصرية