تفوّق الصف الثاني.. نجوم الأدوار الثانوية يتألقون في مسلسلات رمضان

كومبو يجمع بين هؤلاء الممثلين الشبان إسلام إبراهيم زينب غريب آدم وهدان إيمان السيد
مسلسل "بـ100 وش" تفوق على أعمال أخرى يصنف نجومها أبطالا كوميديين بالأساس (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

جرى العرف أن تباع المسلسلات للمحطات الفضائية بناء على أسماء نجوم الصف الأول الذين أسندت إليهم بطولة العمل، خاصة أن أسماءهم هي التي تجلب الإعلانات، وهو ما يبرر الملايين التي يتقاضونها، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن ينجحوا كل مرة في استقطاب الجمهور دون غيرهم ممن يشاركونهم البطولة، فالصيت وحجم الدور لا علاقة لهما بالتألق أو القدرة على اقتحام قلوب الجمهور والفوز بها دون استئذان.

ولأن النجومية رزق يحدث أن تلمع الأدوار الثانوية أكثر من تلك التي يقدمها الأبطال الرئيسيون، فيصبح أصحابها حديث منصات التواصل الاجتماعي، مما قد يفتح لهم أبواب أدوار أكبر خلال السنوات المقبلة، وفيما يلي نستعرض أشهر النجوم الثانويين الذين ذاع صيتهم في مسلسلات رمضان هذا العام. 

"بـ100 وش".. قنبلة نجومية
ما إن عرضت الحلقات الأولى من مسلسل "بـ100 وش" حتى أجمع رواد منصات التواصل الاجتماعي على كونه الحصان الأسود لهذا الموسم الرمضاني، بعد أن صار الأكثر كوميدية متفوقا على أعمال أخرى يصنف نجومها أبطالا كوميديين بالأساس على عكس نيللي كريم وآسر ياسين الذين اعتاد منهم الجمهور الأدوار الدرامية.

وأحد أبرز نجوم المسلسل هو إسلام إبراهيم الذي اشتهر قبل سنوات خلال برامج المواهب "SNL بالعربي"، بعدها شارك كضيف شرف في عدة أعمال، لكن الملفت للانتباه أنه في كل مرة كان يصنع بصمة واضحة ولو بمشهد واحد، قبل أن يحصل على دور كبير نسبيا في مسلسل "طلعت روحي" ليثبت من خلاله قدراته الدرامية وليست الكوميدية فقط، وإن كان عاد هذا العام مرة أخرى للكوميديا في مسلسل "بـ100 وش" بدور "حمادة الهاكر" العقل الإلكتروني للعصابة الذي ورغم دوره التكنولوجي المهم فإنه يفعل ذلك بسلاسة في ظل "إفيهات" شديدة البهجة.

أما الممثلة دنيا ماهر فقد تمكنت من جذب انتباه المشاهدين وإن لم تظهر إلا بعد عدة حلقات، لكنها ورغم ذلك استطاعت أن تحجز مكانها في مواقع التواصل الاجتماعي وإن لم يعرف رواده اسمها، لتبدأ المنشورات المذيلة بصورتها السؤال عنها والتبشير بكونها ربما تصبح "عبلة كامل" المستقبل.

وكان لدنيا ماهر تجربة درامية وحيدة كإحدى بطلات مسلسل "سجن النسا" الذي لعبت فيه دور "حياة" الأم التي تعيش في خوف دائم من المجتمع الذي صار شرسا ينهش الصغير والكبير دون تفكير أو تفرقة، مما يدفعها لقتل أفراد أسرتها ومحاولة الانتحار اعتقادا بأنها هكذا تحميهم من وحوش العالم الخارجي، ومع كل ما حمله الدور من كآبة مكثفة إلا أن دنيا كانت من المحظوظين الذين انتبه لهم صناع الدراما.

وهناك أيضا زينب غريب الممثلة الشابة التي قدمتها المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى قبل ست سنوات في مسلسل "سجن النسا" في دور ثانوي كان ذا تأثير محوري بالأحداث، بعدها اختفت تماما لأسباب شخصية، ثم عادت هذا العام مع أبو ذكرى من جديد ولكن بدور كوميدي نجحت أن تعيد به جذب الجمهور لها من جديد.

وأخيرا، مع شريف دسوقي الذي يعمل ممثلا وكاتبا مسرحيا ومدرب تمثيل ويصنف حكاء بارعا، بل سبق له الفوز بجائزة أفضل ممثل في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي عام 2018 عن فيلم "ليل خارجي"، ورغم ذلك لم يسمع عنه الجمهور العادي قبل هذه الأيام.

يلعب دسوقي دور "سباعي" الكومبارس الفاشل الذي ترحل عنه زوجته فيتحول إلى رجل بائس سكير، ولسبب ما تستعين به العصابة لأداء شخصية المحامي، وهو ما يقدمه بمنتهى التلقائية التي تنتج عنها ضحكات يومية كلما ظهر على الشاشة ونطق ولو بكلمتين حتى بات إحدى تميمات حظ المسلسل. 

"لعبة النسيان".. صغار ولكن
بعد النجاح الساحق الذي حققته النجمة دينا الشربيني في رمضان الماضي بمسلسل "زي الشمس" تعود هذا العام ببطولة جديدة ومسلسل "لعبة النسيان" المأخوذ عن "فورمات" إيطالي ويدور في إطار تشويقي مع الكثير من الغموض، خاصة مع وجود جريمة قتل وشاهدة رئيسية تفقد الذاكرة.

ورغم ذلك جاءت الإشادة الكبرى من نصيب الطفل آدم وهدان الذي يلعب دور ابن دينا الشربيني ذي الست سنوات، ومع صغر سنه استطاع تجسيد الشخصية بانفعلاتها الصعبة وفقا لما تمر به بعد أن فقد الطفل والده وغابت عنه أمه. 

"ونحب تاني ليه".. المجد للنساء
من جهتها، تشارك النجمة ياسمين عبد العزيز وكريم فهمي وشريف منير في الماراثون الرمضاني بمسلسل "ونحب تاني ليه" الذي يتمحور حول مهندسة ديكور تنتهي علاقتها بزوجها الذي تحبه بالطلاق، مما يفقدها الثقة بالرجال والعلاقات، لذا حين يمنحها القدر فرصة لعلاقة أخرى تبدو مثالية وتشعر بالخوف والتهديد.

وعلى الرغم من أن المسلسل يضم أسماء أخرى مهمة ومعروفة فإن الشخصية التي علقت في ذهن المشاهدين هي تلك التي تؤديها الممثلة إيمان السيد التي اشتهرت بالأدوار الصغيرة الكوميدية، حيث تقدم بالمسلسل دور مديرة منزل والدة البطلة، وهو المنزل الذي جاء كل قاطنيه من النساء بين الجدة والأم والابنة والحفيدة ومديرة المنزل، الأمر الذي تنتج عنه الكثير من المواقف المضحكة.

المصدر : الجزيرة