غولدن غلوب 2019.. الملحمة البوهيمية والكتاب الأخضر يحصدان أهم الجوائز

BEVERLY HILLS, CA - JANUARY 06: Best Actor in a Motion Picture Drama for 'Bohemian Rhapsody' winner Rami Malek poses in the press room during the 76th Annual Golden Globe Awards at The Beverly Hilton Hotel on January 6, 2019 in Beverly Hills, California. Kevin Winter/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية" (الفرنسية)

حاز فيلم الملحمة البوهيمية (Bohemian Rhapsody) للمخرج بريان سينجر على جائزة أفضل فيلم درامي، كما فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل بفيلم درامي عن دوره في الفيلم نفسه، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في نسختها السادسة والسبعين والتي انطلقت الليلة الماضية في مدينة لوس أنجلوس.

أما فيلم "الكتاب الأخضر" (Green Book) للمخرج بيتر فارلي فقد حصل على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، بينما فازت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم "ذا فيفوريت".

وبهذا تفوقت كولمان على كل من إيميلي بلانت وتشارليز ثيرون في المنافسة على هذه الجائزة. وحصلت كولمان على جائزة غولدن غلوب عام 2016 عن تجسيدها لشخصية أنجيلا بور في المسلسل التلفزيوني القصير "نايت مانيجر".

‪الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي‬ الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي (الفرنسية)
‪الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي‬ الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي (الفرنسية)

كما فاز كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دوره في فيلم "فايس"، الذي يجسد فيه شخصية ديك تشيني الذي أصبح نائبا للرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، وتولى منصبه عام 2001، واستمر حتى أصبح يتمتع بسلطات هائلة فضلا عن نفوذه في السياسة الخارجية الأميركية.

يذكر أن هذه هي ثاني جائزة "غولدن غلوب" يحصل عليها بيل النجم البالغ من العمر 44 عاما، بعد أن حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في عام 2010 عن تجسيد شخصية ديكي إكلوند في فيلم "ذا فايتر".

‪كريستيان بيل فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي‬ (الفرنسية)
‪كريستيان بيل فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي‬ (الفرنسية)

كما فاز المخرج ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "روما" الذي فاز بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وفازت الممثلة جلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "ذا وايف" الذي تدور أحداثه حول جوان آرتشر -وتجسدها كلوز- التي تشكك في اختيارات حياتها خلال سفرها إلى ستوكهولم مع زوجها النرجسي جو الذي من المقرر أن يحصل على جائزة نوبل في الأدب.

وتعتبر هذه ثالث جائزة "غولدن غلوب" تحصل عليها كلوز، وكانت الأولى عام 2003 لتجسيدها شخصية إليانور آكيتاين في الفيلم التلفزيوني "لايون إن ذا وينتر"، والثانية عام 2007 لتجسيد شخصية المحامية باتي هيوز في فيلم "دامجيز".

وفاز ماهر شالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم "كتاب أخضر" (جرين بوك)، في حين فازت ريجينا كينغ بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "لو كان بوسع بيل ستريت الحديث".

وحصل فيلم "الرجل العنكبوت.. في عالم العنكبوت" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، فيما حصلت نجمة البوب ليدي غاغا على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية "ضحل" (شالو) في فيلم "مولد نجمة".

كما فاز مسلسل "الأميركيون" بجائزة أفضل مسلسل درامي، في حين فاز مسلسل "على طريقة كومينسكي" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

‪نجمة البوب ليدي غاغا الحائزة على جائزة أفضل أغنية أصلية‬ (رويترز)
‪نجمة البوب ليدي غاغا الحائزة على جائزة أفضل أغنية أصلية‬ (رويترز)

يذكر أن جائزة الغولدن غلوب تتمثل في مجموعة جوائز أميركية تمنح سنويا لأفضل الأفلام في السينما والتلفزيون، وقد بدأت عام 1944، كما تعتبر ثاني أقدم جائزة فنية في العالم بعد جائزة الأوسكار التي انطلقت عام 1929.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)