أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن واشنطن تتواصل مع حكومة إسرائيل بشأن معبر رفح، مؤكدا أن بلاده تريد إعادة فتح المعبر رغم تشديده على أن إسرائيل لديها هدف شرعي بمنع حماس من السيطرة عليه.

Published On 8/5/2024
مدة الفيديو 10 minutes 41 seconds

في اليوم الـ215 من عدوانه على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته في رفح جنوب القطاع، موقعا شهداء وجرحى، في حين أعربت واشنطن عن تفاؤلها بإمكانية تضييق الفجوات بين حركة حماس وإسرائيل.

Published On 8/5/2024

فضت الشرطة الألمانية اعتصاما طلابيا مناصرا لغزة في جامعة برلين الحرة، والذي يقوده التحالف الطلابي من أجل فلسطين، حيث تدخل أفراد الشرطة بقوة واعتقلوا العشرات من الطلبة.

مدة الفيديو 01 minutes 13 seconds

في اليوم الـ214 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تستمر في القاهرة مفاوضات وقف إطلاق بين وفدي المقاومة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية عبر الوسطاء، في حين يتوغل جيش الاحتلال في محور فيلادلفيا

Published On 7/5/2024

شهدت عديد من المدن الأوروبية اليوم الثلاثاء اعتصامات واحتجاجات طلابية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الذي أدى حتى الحين إلى استشهاد نحو 35 ألف فلسطيني.

Published On 7/5/2024
AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 07: Police teams surrounded the building after a group of demonstrators marched into the city center and set up camp inside and in front of the university's Oudemanhuispoort building in Amsterdam, the Netherlands on May 07, 2024. ( Selman Aksünger - Anadolu Agency )

ترددت أنباء عن غضب مصري من إسرائيل لعدم توقيعها على اتفاق تبادل الأسرى الذي عملت عليه القاهرة، في الوقت الذي تواصلت فيه محادثات الهدنة بحضور وفود الدوحة وواشنطن وحركة حماس وإسرائيل.

Published On 7/5/2024