ياسر رزق.. هل توجد صفقة بين جمال مبارك والإخوان؟

Gamal (L) and Alaa Mubarak, sons of Egypt's former president Hosni Mubarak, react behind bars during their trial with their father (not pictured) inside a dock at the police academy, on the outskirts of Cairo, May 9, 2015. An Egyptian court sentenced former president Mubarak and his two sons to three years in jail without parole on Saturday in the retrial of a corruption case. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
محكمة مصرية قررت الخميس الماضي إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك بكفالة مالية على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة" (رويترز)
بعد الإفراج عنه بكفالة على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة"، هاجم علاء مبارك نجلُ الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك؛ الصحفي ياسر رزق المعروف بقربه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دون أن يسميه عبر تويتر.

وجاء ذلك رداً على انتقاد ياسر رزق الظهورَ المتكرر لنجلي مبارك، وتعبيرِه عن خشيته من وجود صفقة بين جمال مبارك و"الإخوان".

وقال رزق لدى اعتقال نجليْ مبارك قبل أيام، إن "الجريمة الرئيسية ليست جريمة قصور رئاسية، بل هي جريمة سياسية.. هي خرق الدستور ومحاولة قلب النظام الجمهوري وتحويله إلى نظام وراثي وملكية مقنعة.. كان من اللازم محاكمته محاكمة سياسية".

وأضاف "أنا متخوف من أن يكون هناك في مرحلة ما نوع من الصفقة بينه وبين الإخوان".

علاء مبارك رد على تصريحات رزق واصفا إياها بأنها "تخاريف" تؤشر على "سطحية وفقر في التحليل وقراءة الأحداث" وعلى ضعف في الشخصية.



أما الناشطون المصريون فتناولوا تصريح ياسر رزق بسخرية، وذكروه بمقالاته قبل ثورة يناير عام 2011، حيث تبادلوا مقتطفات يَكيل فيها رزق المديح لعلاء وجمال مبارك، ويُثني فيها كذلك على الدور السياسي الذي يلعبه جمال "خدمةً لوطنه"، على حد تعبيره آنذاك.

وعلى السجال الدائر بين رزق ومبارك الابن، علق الصحفي المصري لطفي سلمان قائلا: ما يكتبه #علاء_مبارك انفعالي. رغبة في رد الاعتبار، لكن المؤكد بالنسبة لي أن جمال ما زال يحلم برئاسة مصر".



بدوره علق الصحفي وائل قنديل ساخرا "إخلاء سبيل جمال وعلاء يأتي في إطار دعم السيسي للتحالف الخفي بين جمال مبارك والإخوان للتآمر على دولة الأستاذ ياسر رزق".



ورأى الناشط المصري محمد صفا أن الشعب المصري سيبقى يعاني طويلا من ضريبة ما صنعه نجلا مبارك.



يشار إلى أن محكمة مصرية قررت الخميس الماضي إخلاء سبيل نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك بكفالة مالية على ذمة القضية المعروفة إعلاميا في مصر بقضية "التلاعب بالبورصة"، بعد خمسة أيام فقط من قرار بحبسهما.
  
وتتهم النيابة جمال مبارك وشقيقه علاء وثلاثة آخرين بالتوافق على حيازة غالبية أسهم بنوك عدة من خلال شركات وهمية ودون إبلاغ البورصة، كما ينص القانون.

وقررت المحكمة إرسال تقرير الخبراء لاستكماله، وتأجيل المحاكمة إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي