كتاب "الخوف": ترامب وصف السيسي بالقاتل السخيف

ترامب أثناء استقباله السيسي في البيت الأبيض العام الماضي (رويترز)
ترامب أثناء استقباله السيسي في البيت الأبيض العام الماضي (رويترز)

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بأنه قاتل سخيف، واستخدم في حقه كلاما نابيا، وذلك حسبما ورد في فقرة بكتاب "الخوف" للصحفي الأميركي بوب وودورد, الذي حقق رقما قياسيا في المبيعات.

وذكر الكتاب أن ترامب نعت السيسي بالقاتل خلال محادثة مع محاميه جون دوود بشأن التدخل للإفراج عن الناشطة الحقوقية المصرية التي تحمل الجنسية الأميركية آية حجازي من السجون المصرية.

وصدر كتاب "الخوف" في أميركا أول أمس الثلاثاء وبيع منه في اليوم الأول 750 ألف نسخة، محققا رقما قياسيا في حجم المبيعات لدار النشر التي قامت عليه.

وذكر الكتاب أن ترامب كرر نعت السيسي مرتين بالقاتل مع استخدام كلمات نابية، مشيرا إلى أن الرئيس غيّر صوته -خلال المحادثة الهاتفية مع محاميه- وجعله أكثر عمقا على ما يبدو لتقليد السيسي.

وقال ترامب إن السيسي عبّر عن قلقه بشأن التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص الأميركي روبرت مولر، وسأله عما إذا كان سيبقى في الرئاسة.

وأضاف أن السيسي قال إنه قد يحتاجه ليسدي له خدمة. ووصف ترامب كلام السيسي بالضربة تحت الحزام، وقال إنه كان موجعا.

ويتضمن كتاب "الخوف" معلومات تُسند إلى ترامب، يصف فيها وزير العدل الحالي جيف سيشنز بأنه "معاق ذهنيا"، و"غبي جنوبي"، بينما أبدى ثقته بوزير تجارته ويلبر روس.

وبحسب الكتاب، فإن ترامب أمر بقتل رئيس النظام السوري بشار الأسد بعدما أطلق هجوما كيميائيا على المدنيين في أبريل/نيسان 2017.

ويزعم الكتاب أن ترامب استخدم عبارة "لنقتل هذا القاتل الملعون (بشار الأسد).. لندخل ونقتل أغلبية هؤلاء".

يشار إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز انتقدت الكتاب، وقالت إنه يحتوي على العديد من الروايات الملفقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات