قطر.. "ما خفي أعظم" يكشف تفاصيل "ليلة القرصنة"

ما خفي أعظم ليلة القرصنة.png
التحقيق يكشف معلومات تنشر للمرة الأولى عن الجهات التي تقف خلف عملية قرصنة وكالة الأنباء القطرية (الجزيرة)

تبث قناة الجزيرة اليوم الأحد ضمن برنامج "ما خفي أعظم" الذي يقدمه الزميل تامر المسحال تحقيقا يعرض تفاصيل قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية في الـ24 من مايو/أيار العام الماضي. 

يحمل التحقيق عنوان "ليلة القرصنة"، ويكشف معلومات حصرية تنشر للمرة الأولى عن الجهات التي تقف خلف عملية القرصنة، وتتضمن الحلقة شهادات تكشف النقاب عما جرى في كواليس العملية.

هذه الحلقة تأتيكم اليوم في العاشرة وخمس دقائق مساء بتوقيت مكة المكرمة، السابعة وخمس دقائق بتوقيت غرينتش. 

وقد تمكن القراصنة من اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي ونشروا فيها تصريحات مكذوبة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

وبعد لحظات من الاختراق كانت قناتا "العربية" و"سكاي نيوز" تسابقان الزمن لبث عشرات العواجل عن مضامين الخطاب المفبرك، وذلك في حملة إعلامية بدا واضحا أنها أعدت وطبخت على نار هادئة توقيتا وضيوفا ومضامين. 

وسارعت قطر بعد وقت وجيز من اختراق وكالتها وبدء الحملة الإعلامية عليها إلى الإعلان عن قرصنة الوكالة ونفي التصريحات المنسوبة لأميرها، وطالبت وسائل الإعلام بتجاهل تلك التصريحات الملفقة، ولكن "الهجمة" الإعلامية كانت مندفعة دون كوابح ومنفلتة دون روادع.

لكن الأمور تطورت بعدها بأيام وبالضبط يوم 5 يونيو/حزيران، حيث أعلنت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قطع جميع العلاقات مع قطر وبدء حصارها.

المصدر : الجزيرة