مقتل طفلين في قصف للجيش المصري بسيناء

FILE PHOTO: An Egyptian military vehicle is seen on the highway in northern Sinai, Egypt, May 25, 2015. To match Special Report EGYPT-POLITICS/SINAI REUTERS/Asmaa Waguih/File Photo
الجيش المصري أطلق عملية عسكرية في سيناء أسفرت عن مقتل المئات واعتقال الآلاف (رويترز)

أفادت مصادر للجزيرة بمقتل طفلين في قصف للجيش المصري على منطقة أبو زرعي جنوب الشيخ زويد في سيناء. وأضافت المصادر أن ثلاثة أطفال آخرين أصيبوا خلال القصف.

وأعلن الجيش المصري أمس الخميس مقتل 21 مسلحا وتوقيف 238 شخصا خلال الأيام الماضية ضمن "العملية العسكرية الشاملة" التي أطلقها في سيناء قبل نحو ثلاثة أشهر والتي أسفرت عن مقتل المئات واعتقال الآلاف.

وقبل أيام تداول ناشطون عبر الإنترنت مقطع فيديو وصف بالصادم يظهر فيه من قالوا إنهم أفراد من الجيش المصري يعدمون طفلا في سيناء بإطلاق الرصاص عليه.

ونشرت صفحة "سيناء بلس" على تويتر أن "ضابط احتياط يدعى محمد عامر يعترف بتصفيته الصبي الذي ظهر في الفيديو الذي نشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتداول فيها ناشطون مقاطع لقيام مسلحين يعتقد أنهم من الجيش المصري بتصفية مدنيين عزل في سيناء، ووثقت منظمة العفو الدولية في أبريل/نيسان 2017 تنفيذ الجيش المصري إعدامات ميدانية بسيناء.

المصدر : الجزيرة