أمير قطر يجري محادثات مع المسؤولين في فلوريدا

أمير دولة قطر يجري محادثات مع عمدة مدينة ميامي في ثاني أيام زيارته للولايات المتحدة
أمير دولة قطر (يمين) بحث مع عمدة ميامي تطوير العلاقات والتبادل التجاري والاستثمار (الجزيرة)

يواصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارته للولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي اليوم السبت في ولاية فلوريدا عددا من أعضاء الكونغرس الحاليين والسابقين بالإضافة إلى أكاديميين ومثقفين ورجال أعمال ومستثمرين وشخصيات إعلامية أميركية.

وعقد أمير دولة قطر في وقت سابق لقاء مع عمدة مدينة ميامي بولاية فلوريدا فرانسيس خافيير سواريز تناول تطوير العلاقات في مختلف المجالات لاسيما في مجالي التبادل التجاري والاستثمار.

كما أجرى الشيخ تميم محادثات أمس الجمعة مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل في ولاية فلوريدا، وذلك في مستهل زيارته للولايات المتحدة.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان إن الشيخ تميم التقى الجنرال فوتيل بمقر القيادة في قاعدة ماكديل الجوية بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، حيث بحثا تطوير علاقات التعاون الإستراتيجية المشتركة بين البلدين.

وتناول الاجتماع آفاق التعاون العسكري والدفاعي الإستراتيجي بين البلدين، في إطار الإعلان المشترك للاتفاق الأمني الذي أعلن في الحوار الإستراتيجي الأول بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية في فبراير/شباط الماضي، ودوره في تنسيق جهود محاربة الإرهاب.

وقالت مراسلة الجزيرة في ميامي وجد وقفي إن الشيخ تميم سيغادر فلوريدا غدا الأحد متوجها إلى العاصمة واشنطن، حيث سيلتقي عددا من المسؤولين الأميركيين، قبل أن يلتقي الرئيس دونالد ترمب يوم الثلاثاء القادم.

وكان الشيخ تميم بن حمد قد وصل الجمعة إلى الولايات المتحدة في زيارة تستغرق أياما، وسيلتقي خلالها بمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية وقادة في الكونغرس ووزيري المالية والتجارة الأميركيين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)