حزب الله: إسقاط الطائرة مرحلة إستراتيجية جديدة

Supporters of Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah display Hezbollah and Lebanese flags in Baalbek, Bekaa valley in eastern Lebanon, August 31, 2017. REUTERS/Hassan Abdallah
حزب الله أدان بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على سوريا (رويترز)

اعتبر حزب الله اللبناني أن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية من طراز أف 16 يمثل "بداية مرحلة إستراتيجية جديدة" ستضع حدا لاستباحة إسرائيل الأجواء والأراضي السورية.

وقال الحزب الله في بيان اليوم السبت إن التطورات اليوم "تعني بشكل قاطع سقوط المعادلات القديمة"، مجددا التأكيد على وقوف الحزب "الثابت والقوي إلى جانب الشعب السوري في الدفاع عن أرضه وسيادته وحقوقه المشروعة".

وأدان الحزب بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على سوريا "واستهدافه المتكرر لمنشآتها وبناها العسكرية والمدنية".

وأكدت مصادر عسكرية سورية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي استهدف قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى، وأنها أصابت أكثر من طائرة، ونقلت وكالة سانا السورية للأنباء عن المصادر أنها أفشلت اليوم ما وصفته بالعدوان الإسرائيلي.

وفي السياق، أكدت الرئاسة اللبنانية حق دمشق في الدفاع عن نفسها ضد "الاعتداءات" الإسرائيلية.

وأعلن لبنان تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل لتحذيرها من مغبة استخدام الأجواء اللبنانية لشن هجمات على سوريا بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه أسقط طائرة استطلاع إيرانية مسيرة، وأكد أنها تسللت من سوريا إلى الأجواء الإسرائيلية فوق منطقة بيسان، مضيفا أن غاراته تأتي ردا على ذلك.

كما اعترف الجيش الإسرائيلي بإسقاط إحدى مقاتلاته من طراز أف 16 إثر تعرضها لإطلاق نيران من داخل سوريا.

المصدر : وكالات