وقفة للصحفيين بموريتانيا تضامنا مع محمود حسين

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتعاون مع مكتب الجزيرة بنواكشوط وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل في السجون المصرية منذ أكثر من عام

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم الأربعاء بالتعاون مع مكتب الجزيرة في نواكشوط وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل بالسجون المصرية منذ أكثر من عام.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بالإفراج عن الزميل محمود وتصف اعتقاله بالاعتداء الصارخ علی حرية الصحافة.

وطالب المشاركون في الوقفة المنظمات الدولية بالضغط من أجل ضمان عودة حسين سريعا إلى أهله. يذكر أن الوقفة التضامنية ضمت صحفيين وممثلين عن المجتمع المدني والأحزاب السياسية في موريتانيا.

وفي الأيام القليلة الماضية نظمت وقفات تضامنية مع الزميل محمود حسين في تونس والخرطوم وبيروت وكذلك بمقر شبكة الجزيرة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت السلطات المصرية جددت منتصف الشهر الماضي اعتقال الزميل محمود للمرة العاشرة، وسبق للداخلية المصرية أن نشرت بيانا نسبت فيه جملة من الاتهامات الملفقة له، منها الإساءة إلى مؤسسات الدولة، والانتماء لجماعة محظورة تسعى إلى قلب نظام الحكم، وتهديد الأمن القومي.

وتواترت الدعوات من منظمات دولية لإطلاق سراح الزميل محمود حسين، في حين طالبت الأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي السلطات المصرية بأن تضمن له إجراءات التقاضي السليمة.

المصدر : الجزيرة