حكومة لبنان تأمر الجيش بحسم معركة جرود القاع

Lebanese Prime Minister Saad al-Hariri talks during a conference in Beirut, Lebanon January 19, 2017. REUTERS/Mohamed Azakir
الحريري أكد أهمية النأي بالنفس كسياسة عامة لحكومة استعادة الثقة وعدم توريط لبنان في صراع المحاور (رويترز)

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم الأربعاء أن حكومته أعطت الأمر للجيش باتخاذ ما يلزم وفي الوقت الذي يراه مناسبا لحسم معركة جرود القاع شرقي البلاد ضد الإرهاب.

وأكد الحريري في بيان أهمية "النأي بالنفس كسياسة عامة لحكومة استعادة الثقة وعدم توريط لبنان في صراع المحاور".

وكان الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع في لبنان اللواء سعد الله حمد أكد أن التوصيات والقرارات اللازمة بشأن العملية العسكرية التي يعتزم الجيش تنفيذها في جرود رأس بعلبك والقاع قرب الحدود مع سوريا قد اتخذت.

وقال المسؤول العسكري اللبناني -في بيان عقب اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور رئيس الحكومة – إن الرئيسين أكدا الالتزام بـ "تحرير الأراضي اللبنانية من الإرهاب".

وأضاف البيان أن المجلس بحث جاهزية الأجهزة الأمنية والإدارية المعنية في فصل الصيف لتأمين الاستقرار اللازم للمواطنين والسياح والمغتربين في مختلف المناطق.

ويستعد الجيش لشن معركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في جرود بلدتي القاع ورأس بعلبك، التي سبق أن استهدف الجيش قبل أيام مراكز التنظيم فيها وأوقع جرحى في صفوفه.

ويسيطر تنظيم الدولة على جرود منطقتي رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان، ولا يزال لديه تسعة عسكريين لبنانيين يحتفظ بهم أسرى منذ عام 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول