مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين

وسائل إعلام سعودية‏ قالت‫ إن مواجهات دارت بين الجيش السعودي وميليشيا الحوثي وقوات صالح في الحد الجنوبي للمملكة

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قُتلا في اشتباكات مع ميليشا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبهة الربو بالحد الجنوبي. وقالت إن القوات السعودية أفشلت هجوما للمليشيات قبالة حدود ‫ظهران الجنوب.

وذكرت أن مواجهات دارت بين الجيش السعودي والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالحد الجنوبي للمملكة، وإن المدفعية استهدفت مواقعهم على الحدود اليمنية السعودية بعد محاولات اقتحام مواقع في الحد الجنوبي.

وكانت قنوات تابعة للحوثي قد بثت صورا قالت إنها لاقتحام موقع في منطقة عسير الحدودية مع السعودية، وذكرت أن مواجهات وقعت على حدود نجران وجازان. ولم يتسن للجزيرة التأكد من صحة المشاهد المعروضة.

وقبل بضعة أيام ذكرت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أن مقاتليهم شنوا عملية عسكرية أدت إلى بسط سيطرتهم على مواقع ومعسكرات سعودية، بينها معسكر الجابري ومواقع الفريضة وملحمة والغاوية بمنطقة جازان على الحدود اليمنية السعودية.

كما أعلن الحوثيون السبت الماضي أنهم شنوا عملية هجومية على مركز جبل العالي بقطاع الداير بمنطقة جازان، كما قصفوا بالمدفعية تجمعات جنود، وتمكنوا من قتل ثلاثة جنود منهم بمنطقتي عسير وجازان، وفق ما أوردته وكالة الأناضول نقلا عن وسائل إعلام حوثية.

مقتل جنود
وكانت وسائل إعلام سعودية قد ذكرت قبل أيام أن خمسة جنود سعوديين قتلوا في الحد الجنوبي وأن عشرات القتلى من الحوثيين وقوات صالح سقطوا بعد أن صدت القوات السعودية هجوما على منطقة الخوبة بجازان.

وأضافت أن مروحيات الأباتشي السعودية دمرت مركبات للمليشيات قبالة جبل الفدنة بجازان، وأن راجمات الصواريخ استهدفت معاقل مليشيات الحوثي بمحافظة صعدة اليمنية.

يذكر أن مواجهات تدور على الحدود اليمنية السعودية منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم في مارس/آذار 2015، وبينما يتكتم الحوثيون عن قتلاهم، وصل عدد قتلى الجيش السعودي بالشريط الحدودي منذ العاشر من مايو/أيار الماضي إلى 43 جنديا، وفق إحصاء للأناضول نقلا عن مصادر سعودية رسمية.

المصدر : الجزيرة