إصابة مستوطن بعملية طعن قرب تل أبيب

حالة طعن في فلسطين - مائة يوم على الانتفاضة وتوقعات إسرائيلية باستمرارها
عدد من المستوطنين تعرضوا لعمليات طعن في الداخل الفلسطيني (الجزيرة-أرشيف)

أصيب مستوطن إسرائيلي اليوم الأربعاء، بجروح وصفت بالخطيرة في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في منطقة يفنه في الداخل الفلسطيني، في حين جرى اعتقال المنفذ وفق ما ذكرته الشرطة الإسرائيلية.

وحسب ما نقلته المصادر الإسرائيلية، فإن شابا فلسطينيا من الخليل (19 عاما) هاجم مسؤولا في سوق تجارية (سوبر ماركت) في بلدة يفنه قرب تل أبيب، وطعنه وأصابه بجروح خطرة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشاب المنفذ، ورجحت أن تكون خلفية عملية الطعن التي وقعت في بلدة يفنه جنوب إسرائيل أمنية سياسية.

من جهتها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الشاب والمستوطن يعملان معا في محل سوبر ماركت في يفنه، ورجحت أن تكون خلفية الطعن تعود لشجار اندلع بينهما.

وأظهر مقطع فيديو اعتداء مستوطنين على الفلسطيني بوحشية وشتمه بألفاظ نابية قبل اعتقاله من قبل الشرطة.

وكان شاب فلسطيني من بلدة بيت فجار قد استشهد الأسبوع الماضي بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار عليه بزعم تنفيذه عملية طعن على مفترق غوش عتصيون جنوب بيت لحم، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي 22 يوليو/تموز الماضي قتل ثلاثة مستوطنين وأصيب رابع بجروح في عملية طعن نفذها الشاب عمر العبد (19 عاما) داخل مستوطنة "حلميش"، المقامة على أراضي قرية "النبي صالح" الواقعة غرب رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة.

المصدر : الجزيرة