الأمن المصري يصفي 8 من معارضي الانقلاب

Egyptian special forces police take their positions in front of the main gate at the Borg El Arab "Army Stadium" before the Egyptian Premier League derby soccer match between Al-Ahly and El Zamalek in the Mediterranean city of Alexandria, Egypt, July 21, 2015. The match was played without spectators due to security reasons. Picture taken July 21, 2015. REUTERS / Amr Abdallah Dalsh
وزارة الداخلية المصرية تقول إن القتلى سقطوا في عملية تبادل لإطلاق النار (رويترز-أرشيف)

أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات الأمن المصري قتلت ثمانية أشخاص من معارضي الانقلاب في الفيوم (جنوب القاهرة).

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأحد مقتل ثمانية بأحد مناطق محافظة الفيوم "أثناء تبادل لإطلاق النار حال القبض عليهم".

غير أن مراكز حقوقية غير حكومية بمصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

ووفق بيان الداخلية المصرية، فإن المواجهة تمت في "معسكر تدريب لهؤلاء العناصر بنطاق الظهير الصحراوي بمركز سنورس بمحافظة الفيوم".

وقالت الداخلية في بيانها إن القتلى أعضاء "بحركة حسم" (حركة سواعد مصر) التي تعدّها السلطات "الجناح المسلح لجماعة الإخوان"، وهو ما تنفيه الجماعة وتؤكد أنها ترفض العنف.

وأشار البيان إلى أنه "تم في توقيت متزامن تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتي الجيزة (غربي العاصمة)، والشرقية (دلتا النيل/شمال) وتم القبض على خمسة من عناصرها أثناء تواجدهم بهما".

وكانت الحركة أعلنت الجمعة مسؤوليتها عن هجوم على سيارة شرطة بمحافظة الفيوم الخميس الماضي أسفر عن مقتل مجند وإصابة ثلاثة، وهو الهجوم 15الذي تعلن الحركة مسؤوليتها عنه منذ ظهورها قبل عام.

وتشهد مصر هجمات تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال العامين الماضيين في أكثر من محافظة، خاصة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات، لا سيما من أفراد الجيش والشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول