مقتل سبعة من الجيش العراقي بهجوم في الأنبار

بث تنظيم الدولة الإسلامية شريطا بعنوان "همم الرجال"، استعرض فيه عملياته العسكرية بمحافظة الأنبار غرب العراق
صور من مقطع سابق بثه تنظيم الدولة الإسلامية لإحدى عملياته العسكرية بمحافظة الأنبار (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر أمنية في قيادة عمليات الأنبار إن سبعة من الجيش العراقي قتلوا وأصيب 11 آخرون في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية فجر اليوم على موقع للجيش العراقي في الفرقة الأولى بمنطقة الصكار (شرق مدينة الرطبة غربي الأنبار).

وأضافت المصادر أن التنظيم ابتدأ الهجوم بقصف مدفعي وصاروخي على الموقع، أعقبه هجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تمكن خلاله التنظيم من تدمير عربة عسكرية وإحراق مخزن للذخيرة والعتاد تابع للجيش.

وكانت قيادة الفرقة السابعة بالجيش العراقي بمحافظة الأنبار نعت الثلاثاء الماضي مقتل ضابط برتبة مقدم وخمسة جنود آخرين، قالت إنهم لقوا حتفهم أثناء قيامهم بتنفيذ مهمة قتالية غرب المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للفرقة السابعة إن المقدم رافد، وهو معاون آمر الفوج الثاني التابع للواء الثامن، وخمسة جنود آخرين قتلوا صباح الثلاثاء في تفجير انتحاري استهدفهم أثناء أداء واجبهم في جزيرة الدولاب التابعة لناحية البغدادي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية. وتقع البغدادي على مسافة تسعين كيلومترا غرب الأنبار.

وتشهد منطقة الدولاب (غربي الأنبار) بين الحين والآخر اختراقات أمنية تتمثل في تفجيرات انتحارية تستهدف الأجهزة الأمنية والعشائر في المنطقة، ويسقط غالبا قتلى وجرحى في صفوف الجيش والحشد العشائري.

المصدر : الجزيرة