اشتباكات مستمرة بمأرب وملاحقات للقاعدة بلحج

مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وقوات صالح في شمال مديرية صرواح بمأرب
المواجهات مازالت مستمرة بين الجيش الوطني اليمني ومليشيا الحوثي وصالح بمديرية صرواح بمحافظة مأرب (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الجيش الوطني تخوض اشتباكات مستمرة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في جبل مرثد ومنطقة الملتقى شمال وغرب مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين طاردت أمس الأحد قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مسلحَين من تنظيم القاعدة بمحافظة لحج.

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني يحاول نزع مئات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وقوات علي عبد الله صالح في المناطق التي سيطر عليها الجيش منتصف الشهر الماضي.

وأضافت المصادر أن طائرات التحالف العربي مستمرة في تقديم الإسناد الجوي للجيش الوطني، وأنها استهدفت مواقع هامة وتعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية.

من جهة ثانية، أصيب مواطن سعودي في محافظة العارضة جنوب غربي البلاد قرب الحدود مع اليمن.
وقال الدفاع المدني السعودي -في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر- إن إصابة المواطن نجمت عن سقوط شظايا لمقذوفات عسكرية أطلقت من داخل الأراضي اليمنية. 

مطاردة القاعدة
وفي سياق آخر، نقل مراسل وكالة الأناضول عن مصدر عسكري -فضل عدم الكشف عن هويته- أن قوات الحزام الأمني التابعة لـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" طاردت أمس الأحد مسلحين اثنين من تنظيم القاعدة بمنطقة عسكرية في مديرية يافع بمحافظة لحج جنوبي البلاد، قبل أن يفجر أحدهما نفسه ما أسفر عن مقتله على الفور وإصابة جندي يمني بجروح بالغة الخطورة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسلح الثاني تمكن من الفرار إلى وسط الجبال في مديرية يافع، وأن عمليات البحث عنه ما زالت متواصلة.

ولفت إلى أن أحد المسلحين كان ينوي تفجير نفسه في نقطة أمنية أعلى جبل "العسكرية" بمحافظة لحج.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول