الأمم المتحدة تتجه لعقد جولة مفاوضات سورية جديدة

United Nations Special Envoy for Syria Staffan de Mistura attends a news conference at the European headquarters of the U.N. in Geneva, Switzerland May 11 2017. REUTERS/Denis Balibouse
دي ميستورا يريد بدء جولة جديدة في العاشر من الشهر المقبل (رويترز)

قال مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستفان دي ميسورا إنه يريد بدء جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف السورية في العاشر من يوليو/تموز المقبل.

وقال المكتب في بيان إن دي ميستورا "سيعلن أنه سيعقد جولة سابعة من المحادثات السورية في جنيف"، مشيرا إلى أن الموعد المستهدف لوصول الأطراف هو التاسع من الشهر المقبل على أن تبدأ الجولة في اليوم التالي.

وأضاف البيان أن المبعوث الدولي يعتزم عقد جولات أخرى من المحادثات في أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول المقبلين، مشيرا إلى أن الدعوات سوف ترسل وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

يذكر أن الجولات الست السابقة بين الحكومة السورية ومجموعات المعارضة لم تسفر عن أي تقدم على صعيد الأزمة التي تشهدها البلاد منذ عام 2011.

وإلى جانب وضع دستور جديد، تركز مفاوضات جنيف على ثلاثة محاور أخرى: مكافحة الإرهاب، ونظام الحكم، وتنظيم الانتخابات. لكن لم يتحقق أيّ تقدّم في هذه المحاور منذ تحديد هذه المواضيع الأربعة بالجولة السابقة في مارس/آذار الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات