تفجيرات دامية تستهدف حفل زفاف شمال بغداد

Shi'ite fighters known as Hashid Shaabi look at smoke from an explosives-laden military vehicle driven by an Islamic State suicide bomber which exploded during an attack on the southern edge of Tikrit March 12, 2015. Iraqi security forces and mainly Shi'ite militia exchanged fire sporadically with Islamic State fighters in Tikrit on Thursday, a day after they pushed into Saddam Hussein's home city in their biggest offensive yet against the militants. A Reuters photog
تفجير سابق في محافظة صلاح الدين (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر طبية وأمنية إن 26 شخصا قتلوا وأصيب نحو ثلاثين آخرين في ثلاثة تفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة استهدفت حفل زفاف غرب بلدة بيجي التابعة لمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

ونقلت وكالة الأناضول عن نقيب الشرطة أحمد محمد أن انتحاريين استهدفوا بشكل متزامن حفل زفاف لعشيرة البونمر في في قرية السعد التابعة لبلدة الحجاج على بعد بضعة كيلومترات غرب بلدة بيجي في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وأفاد الطبيب في مستشفى تكريت الحكومي سميع حسن بأن حصيلة القتلى قابلة للزيادة، مشيرا إلى أن هناك ضحايا لم يصلوا بعد إلى المستشفى.

وأشار مصدر أمني إلى أن "السلطات في محافظة صلاح الدين أغلقت منطقة الحجاج وأرسلت تعزيزات أمنية إليها، بينما فرضت السلطات في ناحية العلم في الجهة الأخرى لنهر دجلة حظرا للتجوال على خلفية معلومات لدى الشرطة تفيد بوجود انتحاريين".

المصدر : الجزيرة + وكالات