مقتل جندي تركي برصاص قناص من سوريا

KILIS, TURKEY - MARCH 02: A Turkish soldier from the 1st Border Regiment Command looks out over the border wall to Syria during alert drills at a military outpost on the Turkey/Syria border on March 2, 2017 in Kilis, Turkey. The military exercises were held to display the new border wall and new security measures such as thermal scanning and patrols by the new Tactical Armoured Reconnaissance vehicles (Kobra-2) that are being used to tighten Turkey's border. The gove
جندي تركي في مهمة حراسة قرب الحدود مع سوريا (غيتي إيميجز)

أوضح الجيش التركي اليوم الأربعاء أن جنديا تركيا قتل في إقليم هاتاي جنوب شرق البلاد برصاص قناص في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد بشمال غرب سوريا.

وأضاف الجيش التركي في بيان أنه رد على إطلاق النار بعد مقتل الجندي.

من جانبها، قالت وحدات حماية الشعب الكردية إن عشرة مدنيين أصيبوا في قصف مدفعي تركي لقرى سورية بمنطقة عفرين ذات الأغلبية الكردية قرب الحدود مع تركيا.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل "اليوم ومنذ الساعة الثامنة صباحا بدأت المدفعية التركية بقصف القرى الحدودية لمنطقة عفرين".

 وأضاف "ما زالت عملية القصف مستمرة من قبل الجيش التركي، أي رد من قبل قواتنا في تلك المنطقة يأتي ضمن حق الدفاع عن النفس".

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من إعلان وحدات حماية الشعب الكردية السورية أن روسيا تقيم قاعدة عسكرية في سوريا على الحدود مع هاتاي، وأنها ستساعد في تدريب مقاتليها.

المصدر : وكالات