مؤتمر بالدوحة عن الجودة في تعليم الخدمة العامة

افتتاح مؤتمر " نحو الجودة في تعليم الخدمة العامة"
المؤتمر يهدف إلى تجسير العلاقات بين عالم النظرية وعالم التطبيق في مجال جودة التعليم (الجزيرة)

افتتح معهد الدوحة للدراسات العليا اليوم مؤتمر "نحو الجودة في تعليم الخدمة العامة" الذي ينظم بالتعاون مع شبكة كليات السياسة والإدارة والشؤون العامة (NASPAA) وبدعم من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر وبمشاركة أكثر من خمسين باحثا من دول عربية وغربية عديدة.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الرأي والخبرة للارتقاء بجودة تعليم الخدمة العامة، والارتقاء بتحليل السياسات العامة وبرامجها الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما يهدف وفق المتحدثين إلى تجسير العلاقات بين عالم النظرية وعالم التطبيق، وتوفير فرص لتبادل الخبرات والحوار والنقاش بين متخصصين من ميادين مختلفة بهدف إثراء تجارب كل المشاركين.

ويمثل المؤتمر فرصة للمهتمين في الإدارة العامة ‏والسياسات العامة بالعالم العربي لبحث فرص التعاون في المنطقة العربية وخارجها بشأن‏ التحديات والفرص التي تواجه تعليم الخدمة العامة والسياسة العامة في العالم العربي.

ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، فقد سبقته مؤتمرات لشبكة كليات السياسة والإدارة والشؤون العامة في الصين والمكسيك ‏لمناقشة أوضاع الحقل الأكاديمي لتدريس الشؤون العامة وأبحاثها في هذه المناطق من العالم.

المصدر : الجزيرة