القوات السعودية تصد هجوما للحوثيين بجازان

FILE - In this Tuesday, April 21, 2015 file photo, Saudi soldiers stand on top of armor vehicles, on the border with Yemen at a military point in Najran, Saudi Arabia. A Saudi-owned news channel, al-Hadath, aired live footage Monday, May 11, 2015 of tanks and armored personnel carriers loaded onto giant trucks, saying they were part of a "strike force" deploying to the kingdom's border with Yemen. There have been no signs to suggest that a ground offensive was imminent, although the coalition has not ruled one out.(AP Photo/Hasan Jamali, File)
قوات سعودية على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلنت القوات السعودية صد هجوم لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عبر الحدود في منطقة جازان بجنوب المملكة، مما أسفر عن مقتل 25 وإصابة ثلاثين من القوات المهاجمة.

وقالت مصادر في التحالف الذي تقوده الرياض إن القوات السعودية في منطقة جبل الدخان صدت هجوما من الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح، وقتلت نحو 25 وأصابت ثلاثين آخرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام سعودية أن الساعات الماضية شهدت معارك عنيفة على الحدود الجنوبية للمملكة، قتل خلالها عدد من الحوثيين وقوات صالح.

وأضافت أن القوات السعودية نفذت عملية كبرى ومعقدة تمثلت في تطهير مواقع مهمة وإستراتيجية في حدود نجران، وتم القضاء على العشرات من القوات المهاجمة.

كما نقلت الأناضول عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن خمسة جنود سعوديين قتلوا جنوب المملكة على الحدود مع محافظة صعدة معقل الحوثيين شمال غربي اليمن، ولم تعلن الوكالة توقيت مقتل الجنود الخمسة ولا ظروف مقتلهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات