مقتل جنود بتفجير انتحاري قرب مقديشو

FILE - In this Thursday, Feb. 17, 2011 file photo, al-Shabab fighters march with their weapons during military exercises on the outskirts of Mogadishu, Somalia. A U.S. drone strike in Somalia has targeted a key leader of the al-Shabab militant group who was involved in two attacks in Mogadishu more than a year ago that killed more than 30 people, at least three Americans among them, the Pentagon said Friday, April 1, 2016. Several U.S. officials said he and two others were killed. Hassan Ali Dhoore was targeted in the airstrike Thursday, but the U.S. military was still assessing the results, Pentagon spokesman Peter Cook said in a statement. (AP Photo/Mohamed Sheikh Nor, File)
حركة الشباب تنفذ باستمرار هجمات على القوات والمؤسسات الحكومية (أسوشيتد برس)
قتل عشرة جنود صوماليين على الأقل بهجوم انتحاري استهدف اليوم الاثنين قاعدة عسكرية قرب العاصمة مقديشو وتبنته حركة الشباب المجاهدين.

وأفاد مراسل الجزيرة أن المهاجمين تمكنوا من السيطرة على القاعدة العسكرية، ثم انسحبوا منها في وقت لاحق.

وقالت حركة الشباب إن مقاتليها اقتحموا قاعدة عسكرية جنوب غرب العاصمة بسيارة ملغومة مما أسفر عن مقتل عدة جنود.

وأعلن المتحدث باسم الحركة عبد العزيز أبو مصعب أن 30 جنديا قتلوا بالهجوم الذي استمر عدة ساعات ولم يتطرق إلى الخسائر التي وقعت في صفوف الحركة.

ومن جانبه، قال الرائد أحمد فرح لرويترز "استمر تبادل إطلاق النار العنيف ساعات وقتل 12 من مقاتلي الشباب على الأقل".

ويأتي هذا الهجوم بعد أربعة أيام من تحذير القائد الأعلى للقوات المسلحة من هجمات محتملة على القواعد العسكرية للجيش الصومالي.

وأعلن مكتب الرئيس الصومالي أمس الأحد أن الحكومة دمرت قاعدة للشباب تستخدم في تخزين الإمدادات العسكرية في منطقة جنوب مقديشو دون أي مقاومة.

يذكر أن حركة الشباب تنفذ من حين لآخر هجمات انتحارية على القوات الصومالية، كما تسهدف المؤسسات الحكومية والفنادق في العاصمة مقديشو. 

المصدر : الجزيرة + رويترز