ناقلة غاز تتعرض لهجوم قرب اليمن

epa05579890 A handout photograph made available on 10 October 2016 by the US Navy shows the guided-missile destroyer USS Mason (DDG 87) prepares to conduct replenishment-at-sea, off the shore in Gulf of Aden, 03 August 2016. According to media reports, the USS Mason came under fire on 09 October 2016 after two missiles were fired from Yemeni territory, allegedly controlled by Houthi rebels. The missiles hit the water before reaching the USS Mason causing no harm to the destroyer or its crew. Houthis denied reports of targeting the warship. EPA/TAYLOR A. ELBERG/ US NAVY/HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون" تعرضت مؤخرا لثلاث هجمات قرب باب المندب (الأوروبية)

تعرضت ناقلة غاز قبالة سواحل اليمن قرب مضيق باب المندب لهجوم من قبل مجهولين، حيث رجح مراقبون أن يكون "قراصنة" محليون مسؤولين عن الهجوم وليس الحوثيين.

وقالت مجموعة تيكاي للشحن إن ناقلتها للغاز الطبيعي المسال "غاليسيا سبيريت" واجهت هجوما من قبل "قراصنة على ما يبدو" قبالة سواحل اليمن الثلاثاء، مضيفة أنه لم يتمكن أي مهاجم من اعتلاء ظهر السفينة خلال الحادث، وأن أفراد الطاقم بخير.

وأكدت الشركة في بيان سفينة حربية من جيبوتي رافقت الناقلة خلال خروجها من المنطقة كإجراء احترازي، وأنها غادرت المنطقة الخطرة دون أي مشاكل.

ومن جهة أخرى، قالت شركة ماست البريطانية للأمن البحري إن سفينة صغيرة اقتربت من الناقلة وأطلقت باتجاهها قذيفة صاروخية، وذلك على بعد 14 كيلومترا من ساحل جنوب اليمن.

وأعربت الشركة البريطانية عن اعتقادها بأن الناقلة لم تكن مزودة بفريق أمني مسلح، وأنها تعرضت لنيران أسلحة صغيرة إلى جانب القذيفة الصاروخية.

بدورها، قالت القيادة البحرية البريطانية المسؤولة عن أنشطة البحرية الملكية في الشرق الأوسط اليوم الأربعاء "ما زلنا نتحرى التفاصيل بشأن طبيعة الحادث ولا تزال التحقيقات جارية".

ويأتي هذا الحادث بعد عشرة أيام من تعرض المدمرة الأميركية "يو إس إس ماسون" لقصف بصواريخ كروز أُطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم قرب باب المندب، ونفى الحوثيون مسؤوليتهم عن ذلك، وذلك بعد هجومين مماثلين على المدمرة بالمنطقة نفسها خلال أسبوع واحد.

وقال رئيس العمليات في شركة درياد ماريتايم البريطانية للأمن البحري مايكل إيدي "رغم تورط زوارق صغيرة في هذه الهجمات العسكرية فإنه لا يوجد دليل على ارتباطها بهذا الحادث الأخير"، معربا عن اعتقاده بأن "هذا الهجوم نفذه محليون من جنوب اليمن وليس الحوثيين".

المصدر : وكالات