الاحتلال يسلم الجانب الفلسطيني شهداء الخليل

لم تمنع الأمطار وبرودة الطقس الشديدة في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد صلاة ظهر اليوم السبت، عشرات آلاف الفلسطينيين من تشييع جثامين 17 شهيدا فلسطينيا سلمتها سلطات الاحتلال لذويهم أمس الجمعة.
فلسطينيون يشيعون في وقت سابق شهداء سلمتهم سلطات الاحتلال لذويهم بعد احتجازهم (الجزيرة)

تسلم الجانب الفلسطيني مساء اليوم جثامين أربعة شهداء سقطوا أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونقلت جثامين الشهداء وهم من بلدة سعير شرق الخليل إلى المستشفى الأهلي في الخليل تمهيدا لتشييعها غدا السبت.

واستشهد ثلاثة منهم في مجمع عتصيون بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن في المنطقة، بينما استشهد الرابع برصاص الاحتلال على حاجز عسكري مقام على مدخل بلدة سعير في منطقة بيت عينون.

في سياق آخر، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات في الخليل وكفر قدوم وبيت لحم ونعلين بالضفة الغربية المحتلة.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق مساء اليوم الجمعة، في تجدد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، وفي عدة قرى وبلدات في الضفة الغربية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة بأن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى، الذين وُصفت حالتهم بالمتوسطة إلى مستشفيات في القطاع، بينما قال مصدر أمني فلسطيني لوكالة الأناضول إن الجيش الإسرائيلي نشر العشرات من القناصة على طول حدود قطاع غزة لمواجهة الشبان الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات