قتلى من الحوثيين بالضالع والمقاومة تتقدم

اشتباكات بين المقاومة ومليشيات الحوثي بالضالع
جانب من اشتباكات بين المقاومة ومليشيات الحوثي بمحافظة الضالع (الجزيرة)

قـتل خمسة عشر حوثيا الأحد في مريس وجبل ناصة بمحافظة الضالع، في مواجهات مع المقاومة الشعبية اليمنية التي حققت تقدما في المنطقة وسيطرت على مواقع متاخمة لجبل ناصة متجهة صوب دمت شمال محافظة الضالع.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية سيطرت على جبال مضرح في الضالع التي تطل على منطقة جبل ناصة الاستراتيجية ، بعد اشتباكات مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح صالح قتل فيها 15 من الحوثيين وجرح آخرون.

من جانبها، تحدثت مصادر في المقاومة الشعبية عن مقتل عنصرين اثنين من أفرادها وإصابة ثلاثة جراء الاشتباكات.

وقصفت المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني مواقع لقوات الحوثيين وصالح بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ودارت مواجهات بين الجانبين في منطقتين بمديرية دمت.

من جهة أخرى وفي محافظة الجوف استعادت المقاومة الشعبية والجيش الوطني السيطرة على وادي هراب وعدد من التلال المطلة على جبهة العقبة شرقي مركز المحافظة، وخلفت المعارك بالمنطقة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين في اليومين الماضيين.

وفي محافظة مأرب قال مراسل الجزيرة إن قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني استعادت السبت السيطرة على أهم المواقع التي انسحبت منها قبل نحو أسبوع في جبال هيلان، مؤكدا مقتل أربعة حوثيين في الاشتباكات.

 
‪الحوثيون قصفوا أحياء سكنية في تعز بقذائف الهاون‬ (الجزيرة)
‪الحوثيون قصفوا أحياء سكنية في تعز بقذائف الهاون‬ (الجزيرة)

أزمة نعز
وعلى صعيد متصل وفي محافظة تعز، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط عدد من المدنيين قتلى وجرحى جراء قصف مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح حيّ وادي الدحي غرب مدينة تعز بقذائف الهاون.

وتعد منطقة وادي الدحي المنفذ الوحيد من وإلى مدينة تعز المحاصرة منذ تسعة أشهر. ولا تسمح مليشيات الحوثي للمدنيين في بعض الأوقات سوى بالمرور مشيا على الأقدام في بعض الأحياء. وتقوم في الوقت نفسه بعمليات قنص وقصف ضد المارة.

وكان الحوثيون قد قصفوا السبت بالقذائف وصواريخ الكاتيوشا حي المسبح وسط مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وطالبت منظمة هيومن رايتس ووتش مليشيا الحوثي باحترام حقوق الإنسان في المناطق التي تسيطر عليها في اليمن، وطالبت بإطلاق المعتقلين ووقف الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وتعويض الذين تعرضوا للتعذيب، ومعاقبة المسؤولين عنه.

وكانت مصادر في المقاومة الشعبية قد أكدت أن طيران التحالف العربي شن غارات جوية السبت على مواقع الحوثيين وقوات صالح في وادي عرش شمال شرق تعز وقرية القبع جنوب غربها موقع أخرى غرب مدينة البرح غربي تعز.

المصدر : الجزيرة