يهودي يطعن مشاركين بمسيرة للشواذ بالقدس

JERUSALEM, ISRAEL - JULY 30: An wounded an Israeli man receives treatment during the Gay Pride Parade on July 30, 2015 in Jerusalem, Israel. At least six people were stabbed at Jerusalem's annual Gay Pride Parade on Thursday. The assailant, an ultra-Orthodox Jew, emerged behind the marchers and began stabbing them while screaming. A police officer then managed to tackle him to the ground and arrest him.
أحد جرحى عملية الطعن أثناء تلقيه الإسعافات الأولية (غيتي)

أفادت مصادر أمنية وطبية إسرائيلية بأن ستة أشخاص أصيبوا الخميس بطعنات بسكين من قبل يهودي وصفته بالمتطرف، أثناء مشاركتهم في مسيرة للشواذ في القدس المحتلة.

وقالت الشرطة وممرض بهيئة الإسعاف إن ستة أشخاص أصيبوا، نقل اثنان منهم إلى المستشفى في حالة خطيرة، في حين أكد المتحدث باسم الشرطة عاصي أهاروني إلقاء القبض على منفذ الهجوم ويتم استجوابه.

وقال شهود عيان إن المشاركين في المسيرة بلغ عددهم نحو خمسة آلاف، وإنهم كانوا يرفعون لافتات، وأثناء دخولهم أحد الشوارع قفز المهاجم بينهم وطعنهم بسكين معه.
 
نتنياهو يدين
وأدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم ووصفه بأنه "حادث من أخطر ما يمكن".

أحد الجرحى الستة الذين تعرضوا للطعن (الأوروبية)
أحد الجرحى الستة الذين تعرضوا للطعن (الأوروبية)

وتعد المسيرة -التي تجذب آلاف المشاركين- سببا للتوتر بين العلمانيين في إسرائيل واليهود المتدينون الذين يعترضون على إظهار الشذوذ الجنسي على الملأ.

ووقعت أعمال عنف أثناء المسيرة عندما نُظمت سابقا في القدس، بينما لم تشهد أي حوادث عندما نظمت في تل أبيب.

وقال رئيس جماعة بارزة لحقوق الشواذ يدعى عوديد فرايد إن المسيرة ستمضي في طريقها، وأضاف "كفاحنا من أجل المساواة يتعزز فقط في مواجهة مثل هذه الأحداث".

المصدر : وكالات