الجامعة العربية تدين استهداف قطر بسبب المونديال

People celebrate in front of a screen that reads "Congratulations Qatar" after FIFA announced that Qatar will be host of the 2022 World Cup in Souq Waqif in Doha, in this December 2, 2010 file picture. The 2022 World Cup will not be held in Qatar because of the scorching temperatures in the Middle East country, FIFA Executive Committee member Theo Zwanziger said on September 22, 2014. REUTERS/Fadi Al-Assaad/Files (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
الجامعة العربية عبرت عن دعمها استضافة قطر المونديال كأول دولة عربية تنظم هذا الحدث العالمي (الأوروبية)

استنكرت جامعة الدول العربية "الحملة المغرضة" التي تحاول عرقلة استضافة قطر مونديال 2022 لكرة القدم.

وأكدت الأمانة العامة للجامعة في بيان اليوم الأحد دعمها استضافة قطر هذا الحدث الرياضي المهم كأول دولة عربية تنظم مثل هذا الحدث العالمي.

وساندت الموقف الصادر عن كل من المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن استنكار "الحملة المغرضة" التي تستهدف مخطط استضافة مونديال 2022.

وكان مجلس التعاون الخليجي أكد في بيان أصدره عقب اجتماع لوزراء الخارجية بالرياض في 11 يونيو/حزيران الجاري "استنكاره الشديد للحملة المغرضة التي تتعرض لها قطر"، وشدد على "وقوف دول مجلس التعاون وتضامنها مع دولة قطر ودعمها الكامل في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي المهم".

وعبرت منظمة التعاون الإسلامي الخميس الماضي عن دعمها وتأييدها استضافة دولة قطر مونديال 2022، و"كل ما من شأنه أن يؤدي إلى إنجاح استضافتها كأس العالم، ويدعم جهودها في التحضير والإعداد لهذا الحدث".

وتواجه قطر انتقادات كثيرة منذ فوزها على الولايات المتحدة في التصويت لاستضافة المونديال بدءا من توقيت البطولة في الصيف أو الشتاء، والمزاعم بشأن وضع العمال في البلاد أو شبهات بالفساد وغيرها.

المصدر : الجزيرة + وكالات