البنتاغون لا يؤكد سقوط الرمادي ويتعهد بمساعدة بغداد

القوات العراقية بالرمادي تنسحب بعد سيطرة تنظيم الدولة
البنتاغون أكد أن سقوط الرمادي سيمنح تنظيم الدولة "انتصارا دعائيا" (الجزيرة)

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الوضع في مدينة الرمادي غربي العراق التي قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه سيطر عليها بالكامل، ما زال "متحركا وموضع نزاع"، وإن المعارك متواصلة هناك، متعهدة بدعم القوات العراقية لاستراداد المدينة في حال سقوطها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم البنتاغون مورين شومان قولها "ما زلنا نراقب التقارير التي تتحدث عن وقوع معارك ضارية.. من المبكر جدا الإدلاء بتصريحات نهائية حول الوضع على الأرض في الوقت الراهن".

بدورها أكدت المتحدثة الأخرى باسم البنتاغون إليسا سميث في تصريحات نقلتها رويترز أن مقاتلي تنظيم الدولة حققوا تفوقا في القتال في الرمادي، مشيرة إلى أن خسارة هذه المدينة لا تعني تحول الحملة العسكرية العراقية لصالح التنظيم، غير أنها أقرت بأن حدوث ذلك سيمنحه "انتصارا دعائيا".

وقالت سميث إنه في حال حدوث ذلك، يتعين على التحالف دعم القوات العراقية لاستعادة الرمادي فيما بعد، وأكدت مواصلة الولايات المتحدة تزويد هذه القوات بالدعم الجوي والمشورة.

وكان تنظيم الدولة أعلن أمس الأحد السيطرة بشكل كامل على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وقال في بيان نشر عبر الإنترنت إن السيطرة على المدينة جاءت بعد اقتحام اللواء الثامن والسيطرة عليه وعلى كتبية الدبابات والراجمات فيه، بالإضافة إلى مبنى قيادة عمليات الأنبار.

المصدر : وكالات