مصر تدرج المرشد وقيادات من الإخوان بقائمة "الإرهابيين"

Egyptian Brotherhood's supreme guide Mohamed Badie (C) stands in front of his judges during his trial in the capital Cairo on May 18, 2014. An Egyptian court today sentenced 126 supporters of ousted Islamist president Mohamed Morsi to 10 years in prison each over protest violence, judicial sources said. AFP
بديع في إحدى جلسات محاكمته التي جرت منتصف العام الماضي (الفرنسية)
أمر النائب العام المصري في بيان له، بإدراج المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و17 آخرين من قيادات الجماعة، في "قائمة الإرهابيين".

وشمل القرار المرشد العام السابق للجماعة مهدي عاكف، ورئيس حزب الحرية والعدالة (المنحل) سعد الكتاتني، والقياديين محمد البلتاجي وعصام العريان، وذلك وفقا لقانون الكيانات الإرهابية.

ووفقا لقانون الكيانات الإرهابية الذي أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي، فإن على النيابة العامة إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، مما تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة في محكمة استئناف القاهرة أنهم إرهابيين بناء على طلبات من النائب العام.

وهذه هي المرة الأولى التي يدرج فيها النائب العام المصري أسماء في تلك القائمة منذ صدور القانون الشهر الماضي.

يذكر أن جميع الأسماء الواردة في الأمر تحاكم حاليا على ذمة قضايا، وبعضهم صدرت ضده أحكام بالإعدام.

وبعد هذا الإعلان، أفاد محامي محمد بديع أنه لم يطلع على قرار إدراج قيادات الجماعة على قائمة الإرهابيين، مؤكدا أنه سيتوجه للتظلم على القرار أمام المحكمة المختصة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول